مجلس النواب
مجلس النواب


أين وزير النقل؟.. نواب البرلمان ينتقدون عدم حضور كامل الوزير

حسام صدقة

الأحد، 28 مارس 2021 - 12:35 م

طالب عدد من النواب بضرورة حضور وزير النقل للجلسة العامة، حيث طالب النائب مصطفى سالم بضرورة حضور وزير النقل، للرد على أسئلة النواب وتوضيح حقيقة ماحدث للبرلمان. 

ومن جانبة قال النائب محمود بدر إن تنسيقية شباب الأحزاب قامت بتشكيل لجنة تقصي حقائق لمتابعة حادث قطاري سوهاج.

ورفض بدر بيان هيئة السكة الحديد، حيث إنها لم تنتظر التحقيقات من النيابة العامة، مؤكدًا أن بيان هيئة النقل والمواصلات أثار  البلبلة في الرأي العام، ورئيس هيئة السكة الحديد يجب أن يحاسب.

وتساءل بدر عن أسباب عدم حضور وزير النقل للجلسة العامة ليوضح لنا بيان هيئة النقل والمواصلات الذي أعلن أن الحادث ناتج عن عمل إرهابي دون الانتظار لنهاية التحقيقات، قائلا: كان يجب أن يقيل رئيس هيئة السكة الحديد.

 

وقدم علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب التعازي لأسر شهداء قطارى سوهاج الذي وقع صباح أمس الأول الجمعة.


واستعرض النائب علاء عابد جهود لجنة النقل والمواصلات لمتابعة الحادث حيث لفت إلى أن اللجنة شكلت لجنة "مصغرة" فور وقوع الحادث للوقوف على تفاصيل الحادث ومتابعتة، وأيضا شارك النائب علاء عابد أمس مع وفد البرلمان والذي ضم وكيل المجلس النائب محمد أبو العينين والنائب أشرف رشاد الشريف زعيم الأغلبية البرلمانية لزيارة المصابين بمستشفيات سوهاج ولقاء المحافظ.

وطالب رئيس لجنة النقل والمواصلات، طبقا للمادة 9 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، لرئيس المجلس دعوة أية لجنة من لجان المجلس للانعقاد لبحث موضوع هام أو عاجل، ويرأس رئيس المجلس جلسات اللجان التى يحضرها، وتجرى المخاطبات بين أية لجنة من لجان المجلس والسلطة التنفيذية أو غيرها من الجهات خارج المجلس، عن طريق رئيس المجلس، أو طبقاً للنظام الذى يضعه فى هذا الشأن وبالتالي نطالب بإحالتها للجنة.

ووجه عابد تحية شكر وتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي على توجيهاته، بتعويض ضحايا الحادث وتقديم كافة أوجه الدعم لهم ولأسرهم، فضلا عن توفير أقصى درجات الرعاية الممكنة للمصابين، مشيدًا بدور الحكومة على حسن الأزمة.

 

اقرأ أيضا | برلمانى : بحث دور التمويل الدولى للمشروعات القومية والمتوسطة والصغيرة‎

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة