المتهم
المتهم


ضحايا نصاب المراغة: « خد فلوسنا وضحك علينا بسفرية» 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأحد، 28 مارس 2021 - 12:53 م

«قالنا هسفركوا تشتغلوا بره وخد فلوسنا وضحك علينا، ومرضيناش نبلغ على أمل يرجعلنا الفلوس»، هكذا كشف ضحايا نصاب، تفاصيل الاستيلاء على أموالهم، بعد إيهامهم بتوفير فرص عمل لهم في الخارج، ونجحت الأجهزة الأمنية، في ضبط المتهم. 

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من أحد المواطنين مقيم بدائرة مركز شرطة المراغة بسوهاج، بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبالغ مالية، بزعم تسفيره لإحدى الدول للعمل بها. 

وأكدت تحريات فرع الإدارة بجنوب الصعيد، صحة الواقعة وقيام أحد الأشخاص «له معلومات جنائية»، مقيم بدائرة قسم شرطة جرجا بمحافظة سوهاج، بممارسة نشاط احتيالي فى النصب والاحتيال على المواطنين، راغبى السفر للعمل بالخارج، بقصد الاستيلاء على أموالهم، زاعمًا توفير فرص عمل لهم بمهن مختلفة ومرتبات مجزية. 

اقرأ ايضا|أبرزهم «فودو وفيرجينيا».. ضبط «كوكتيل مخدرات» و6 آلاف متهم و23 بلطجيًا 

وتمكن المتهم من الاستيلاء على مبالغ مالية من الشاكى، بزعم تسفيره لإحدى الدول، وتوفير فرصة عمل له بها، وعدم وفائه بذلك ورفضه رد المبلغ المالى المستولى عليه، وتبين وجود ضحايا آخرين، لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات، تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة