حادث قطاري سوهاج‎ حادث قطاري سوهاج‎

نواب البرلمان يهاجمون تصريحات المسئولين بشأن حادث قطار سوهاج‎

حسام صدقة الأحد، 28 مارس 2021 - 01:04 م

هاجم أعضاء البرلمان تصريحات المسئولين بشأن حادث تصادم قطاري سوهاج، حيث اعترض النائب محمود بدر، على عدم الالتزام بتوجيهات النيابة العامة في القيام بدورها في التحقيقات دون تدخل من أجل.

وأوضح النائب خلال الجلسة العامة للبرلمان، أن هيئة السكة الحديد خرجت لتؤكد أن الحادث وكأنه حادث إرهابي، بالرغم من عدم انتهاء النيابة من دورها في التحقيقات وإعلان النتائج.

وطالب النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب، بالتوقف الفوري عن التصريحات العشوائية لبعض المسئولين، مطالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق لمعرفة الأسباب الحقيقة للحادث.

وأشار النائب، إلى أنه على الرغم من صرف ما يقرب من 25 مليار جنيه على تطوير هيئة السكة الحديد، إلا أن هناك أزمة حقيقة في صفوف القيادات التنفيذية.

وأكد عمرو درويش، أن الإهمال واللامبالاة وعدم المحاسبة يؤدي زيادة مثل هذه الحوادث.

من جانيه أكد فتحي قنديل، عضو مجلس النواب: "أننا نحتاج إلى تطوير في البشر بالسكة الحديد، مشددا على ضرورة محاسبة المسئول أيا كان منصبه".

وانتقد النائب الحكم الصادر في حق سائق قطار محطة رمسيس والذي تسبب في وفاة 30 مواطنا، قائلا: "اللي دخل بالجرار وموت 30 واحد خد 7 سنين سجن، المفروض كان يتعلق في ميدان التحرير ويتقطع منه بالوقية".

من جانبه أكد النائب أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن المسائلة ستكون قوية في ضوء التحقيقات من خلال اللجان المشكلة.

وقال النائب خلال الجلسة العامة للبرلمان: نحن في حاجة إلى صناعة الوعي الشخصي من أجل تجاوز مثل هذه الأزمات.

إقرأ ايضا .. النواب يخصص جزء من جلسته لتأبين ضحايا حادث قطاري سوهاج‎

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة