حنفى جبالى رئيس مجلس النواب
حنفى جبالى رئيس مجلس النواب


نائب قناوي: «شايلين 11 وزير نقل في عشر سنين والحوادث لا تنتهى»

حسام صدقة

الأحد، 28 مارس 2021 - 01:09 م

طالب المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، بضرورة انتظار نتائج التحقيقات التى تجريها النيابة العامة حول حادث قطارى سوهاج.

ووجه النائب فتحى قنديل عضو مجلس النواب عن محافظة قنا انتقادات واسعة لقطاع هيئة السكك الحديدية، ووصف الأمر بالإهمال المتسبب في حادث قطار سوهاج.
وقال خلال الجلسة العامة اليوم الأحد: "المشكلة مش في تطوير المعدات والماكينات المشكلة في تأهيل البشر، لأننا ببساطة شايلين 11 وزير نقل في عشر سنين، والحوادث لا تنتهى، واستطرد قائلا: عايزين تطوير في المخ والبشر، لأن سائق القطار أهم من سائق الطائرة.
وأشار إلى أن سائق القطار يحتاج إلى إجراء تحليل دورى للتأكد من عدم تعاطى المخدرات قبل قيام بالرحلة.
وقال: هذا الحادث لن يكون الأول "يعنى لاهو أول ولا أخر حادثة". 

وأضاف: "الكلام عن قيام مجهولين بتوقيف البلف غير منطقى. وقال: أين الأمن وشركات الأمن المحاسبة للمسئولين مهما كان منصبه، وطالب بعقاب رادع للمتسبب في الحادث وتابع: "اللى عمل حادث قطار حريق محطة مصر ومات فيها 30 شخصا أخد 7 سنين سجن، كان المفروض يتعلق في ميدان التحرير".  


شهدت الجلسة البرلمانية المنعقدة اليوم  حالة حدا ، بدت على جميع النواب الذين حرصوا على ارتداء ملابس سوداء حزنا على ضحايا حادث قطار سوهاج. 


أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن المجلس ولجانه النوعية، وخصوصا لجنة النقل والمواصلات، يتابع تطورات حادث اصطدام قطاري سوهاج لحظة بلحظة، قائلا: وما تسفر عنه التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، فسوف يقوم المجلس بدوره الرقابي بعد إعلان نتائج التحقيقات، مستخدما كافة وسائل الرقابة البرلمانية.


وقال: المجلس تلقى بمزيد من الحزن والأسى نبأ الحادث الأليم الذي وقع في محافظة سوهاج إثر اصطدام قطارين والذي نتج عنه وفاة وإصابة العشرات من المواطنين.

وأوضح أن جميع أجهزة الدولة المعنية، سارعت لمتابعة الحادث 
 

اقرأ أيضا | رئيس النواب: حادث سوهاج أكد تلاحم المصريين ومعدنهم الأصيل 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة