جانب من الحدث
جانب من الحدث


وزارة الشباب تطلق المرحلة الثانية من القوافل الطبية بالمنوفية

إبراهيم مدكور

الأحد، 28 مارس 2021 - 02:16 م

أطلقت وزارة الشباب والرياضة برئاسة د.أشرف صبحي، أولى فعاليات المرحلة الثانية من القوافل الطبية التي تنفذها الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، بالتعاون مع الجامعات المصرية، بالقرى الأكثر احتياجاً وقرى مبادرة "حياة كريمة"، خلال مارس الجاري وتستمر حتى يونيو المقبل.

وبدأت الفعاليات بقرية شما مركز أشمون بمحافظة المنوفية، بحضور رئيس الجامعة د.عادل السيد مبارك، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب د.نانسي أسعد يوسف .

وفي هذا السياق أكد د.أشرف صبحي، حرص الوزارة المشاركة على النهوض بالقرى الأكثر احتياجاً من خلال تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات التي تخدم النشء والشباب بالقرى الأكثر احتياجاً وذلك في إطار توجيهات الدولة والقيادة السياسية نحو الاهتمام بتلك القرى من خلال تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" وتنفيذا لاستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأوضح صبحي، أن القوافل تهدف إلى تحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين والارتقاء والنهوض بالقري الأشد احتياجاً وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لهم، بالإضافة إلى اكساب طلاب الكليات المتخصصة خبرات من خلال التدريب العملي، مشيراً إلى أنه يتم توفير العديد من الأطباء من جميع التخصصات والتمريض وصرف العلاج للمرضى، حيث بلغ عدد الحالات التي تم الكشف عليها حتى الان إلى 800 حالة وتم تحويل بعض الحالات لمستشفى الجامعة لإجراء الأشعة والتحاليل وإجراء العمليات الجراحية.

 كما تم تنفيذ ندوات توعية حول الإدمان وبعض الامراض المزمنة في إطار توجيهات الدولة بمحاربة ظاهرة المخدرات والتوعية بالأمراض المزمنة .

الشباب والرياضة: بدء جولة الإعادة لانتخابات برلمان الشباب بـ 5 محافظات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة