الدكتورة غادة إبراهيم
الدكتورة غادة إبراهيم


مدرس سياسة واقتصاد: الدولة المصرية لديها اهتمام كبير بصناعة الذهب| فيديو

حسين دسوقي

الأحد، 28 مارس 2021 - 02:37 م

قالت الدكتورة غادة إبراهيم، مدرس الاقتصاد بكلية السياسة والاقتصاد جامعة بني سويف، إن الدولة المصرية وضعت اهتماما كبيرا بصناعة الذهب، خاصة مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والوزراء المعنيين، لافتة إلى أنه بداية من 2019 بدأت هيئة الثروة المعدنية تدشين قوانين جديدة بشأن المستثمرين، ومناقصات فعلية. 


وأوضحت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباحنا مصري المذاع عبر فضائية مصر الأولى، أن هناك 23 شركة تقدمت لمصر بشأن المناقصات منهم 11 حازوا على قبول التفاوض لجديتهم، لافتًا إلى أن أولويات المصرية جاءت بعدم الاكتفاء بتصدير الذهب فقط ولكن الاهتمام بالمشغولات والتدريب وتدشين معارض.


ولفتت إلى أن الدولة المصرية وضعت الخطط والاستراتيجية الخاصة بوضع قوانين وفرص للاستثمار وتدشين مدينة للذهب والتفكير في تأسيس شركة لمعايرة الذهب، مشيرة إلى أن مصر تمتلك الجودة في المنتج المقدم من الذهب خاصة أن الأقمار الصناعية، والطرق الجيولوجية أوضحت أن مصر مليئة وعامرة بالمعادن النفيسة.


وتابعت أن مصر تمتلك مناجم عدة لاستخراج الذهب ومنها السكري، وبلد عامرة بالذهب خاصة أن معظم المناجم في جنوب الدولة المصرية في حلايب وشلاتين وغيرها من المناطق، لافتة إلى أن مصر أصبحت على الخريطة العالمية.

 

اقرأ أيضا    أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم 28 مارس

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة