وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر


3,5 مليار جنيه لتطوير شبكات توزيع الكهرباء في الإسماعيلية

حنان الصاوي

الأحد، 28 مارس 2021 - 03:15 م

أوضح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، جهود الوزارة بشركاتها المختلفة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء، وذلك لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجودة، وتقليل فترات انقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمرة في استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعه فى أنماط الاستهلاك، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وقال إنه  في نطاق قطاع الإسماعيلية الذي يضم كل من الإسماعيلية والشيخ زايد والقنطرة والمناطق المحيطة بهم والتي تتضمن حوالي 41 مركزا وقرية يبلغ عدد المشتركين به حوالي  585 ألف مشترك،  فقد تم خلال الفترة من يوليو 2014 حتى فبراير 2021 تنفيذ أعمال توسع وإحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين باستثمارات تصل إلى حوالى 3,5 مليار جنيه  كخطة استثمارية وخطة طموحة حيث تم إحلال وتجديد وعمل عدد من التوسعات .


  6 موزعات جهد متوسط  

 650 محولات وأكشاك قدرات مختلفة .

 70 سكينة هوائية جهد متوسط.

 50 وحدة ربط حلقى جهد متوسط .

2020 عامود هوائى جهد متوسط .

 250  كم خطوط هوائية جهد متوسط .

 400  كم كابلات أرضية جهد متوسط .

 1300  عامود جهد منخفض .

 4000  كم خطوط هوائية جهد منخفض .

 120  كم كابلات أرضية جهد منخفض   .

 260 صندوق توزيع جهد منخفض .


 
وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء برفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية.


وشدد على أهمية حل مشكلات المواطنين والوقوف على اسبابها لتفادي تكرارها فى المستقبل، مؤكدا أن شركات التوزيع تعكس صورة لوزارة الكهرباء كما أنها تبين حسن العلاقة بين المستهلك والحكومة ممثلة في وزارة الكهرباء والشركة القابضة وشركاتها التابعة .


وأكد ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء فى القطاعات والإدارات المختلفة بالشركات، مشددا على الاهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد، وتكثيف الجهود في التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائي.

 

اقرأ أيضا |الكهرباء في أسبوع| تطوير شبكات كهرباء الشرقية وطنطا وكفر الزيات

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة