مهرجان الاقصر للسينما الافريقية
مهرجان الاقصر للسينما الافريقية


محمد سلام وسيد فؤاد يفتتحان «سمراء النيل» بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 28 مارس 2021 - 03:29 م

 

كتبت دعاء فودة- محمد طه

واصل مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، فعاليات الدورة العاشرة من قلب القارة السمراء ومن مدينة الأقصر العريقة بأحد روافد وزارة الثقافة المنتشرة بأنحاء الجمهورية.

واحتضن  قصر ثقافة الأقصر، معرضا للصور الفوتوغرافية على شرف "سمراء النيل" الفنانة مديحة يسري التي يهدي المهرجان دورته العاشرة لاسمها. 

وافتتح المعرض الفنان محمد سلام بمصاحبة رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، وبمشاركة المخرج هشام فتحي.  وحشد من النقاد والصحفيين وضيوف المهرجان.  في ظل اتباع الاجراءات الاحترازية. 

وأشار فؤاد إلى أن فكرة إقامة معرض الفوتوغرافية تعد جزءا هاما من برنامج المهرجان في دوراته السابقة، وقد حرصت الإدارة هذا العام على أن تطلق المعرض باسم الفنانة الكبيرة مديحة يسري، على أن يضم مجموعة من أفلام اسماء المكرمين في الدورة العاشرة. 

ومن جانبه أعرب الفنان محمد سلام عن سعادته بحضور هذا المهرجان وهذا المعرض الذي أعاد طيف الزمن الجميل للفن السينمائي. 

وضم المعرض مجموعة متنوعة من أفيشات الأفلام للفنانين سمير صبري ومحيي إسماعيل، بالإضافة إلى العديد من الصور الفوتوغرافية من أرشيف أفلام سمراء النيل، كخطيب ماما ونهاية قصة وامير الانتقام. بجانب مجموعة صور مختارة لجبار الشاشة الفنان الكبير محمود المليجي.

يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يقام في الفترة من 26 إلى 31 مارس الجاري، ويرأسه شرفيا الممثل المصري الكبير محمود حميدة وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية ودعم من وزارة الثقافة وودعم من وزارة السياحة والاثار " د.خالد عناني " ووزارة الخارجية " السفير حمدي لوزه " ومحافظة الأقصر ونقابة السينمائيين وبرعاية البنك الأهلي وهيئة تنشيط السياحة، ويرعى المهرجان إعلاميا "بوابة اخبار اليوم".
اقرأ أيضا.. هل سعاد حسني قتلت أم انتحرت؟ سمير صبري يرد

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة