وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي


«الدراسات العليا» بألسن عين شمس ينظم منتدى البحث العلمي السابع

مروة فهمي

الأحد، 28 مارس 2021 - 04:11 م

يستعد قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية الألسن جامعة عين شمس لتنظيم منتدى البحث العلمي السابع للباحثين الشباب بعنوان "الأدب و اللغة والترجمة من النظرية إلى الدراسات التطبيقية"، تحت رعاية أ.د.محمود المتيني رئيس الجامعة، أ.د.محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث، أ.د.سلوى رشاد عميد الكلية، وذلك خلال الفترة من ٣٠ إلى ٣١ مارس ٢٠٢١، صرح بذلك أ.د.أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث.


وأشارت ا.د.سلوى رشاد عميدة الكلية إلى أنه فى إطار تطوير المسيرة البحثية لكلية الألسن، وخروجًا عن انحصار الأبحاث العلمية فى الإطار النظري البحت، ومواكبةً للاتجاه التطبيقي للعلوم المختلفة الذي يسود البحث العلمي على مستوى العالم، تعقد كلية الألسن "منتدى شباب الباحثين في الأدب واللغة والترجمة من النظرية إلى الدراسات التطبيقية".

 

وأكد ا.د.أشرف عطية أن المنتدى يسعى إلى إتاحة الفرصة أمام شباب الباحثين للتعرف على أهمية الدراسات التطبيقية، باعتبارها التوجه البحثي الرئيسي للدولة والجامعة، مما يؤدي إلى تسهيل انفتاح الباحثين الجدد في الأدب واللغة والترجمة على المجالات التطبيقية في تلك التخصصات؛ ومن ثم جذب شباب الباحثين إلى موضوعات بحثية تطبيقية ترتبط بالاحتياجات الفعلية للمجتمع. وفى هذا الإطار، يشارك في المنتدى مجموعة متميزة من الأكاديميين والمتخصصين من مختلف الجامعات المصرية بالاضافة إلى مشاركين من الجزائر وإيطاليا لمناقشة مجالات البحث التطبيقي في الأدب واللغة والترجمة.

 

 
وأوضح سيادته أن منتدى شباب الباحثين منصة علمية بحثية مهمة دشنتها كلية الألسن منذ سنوات ويعقد بشكل دوري سنويا إلا أنه قد أرجيء تنظيم المنتدى العام الماضي لظروف جائحة كورونا وسوف يعقد منتدى هذا العام عن بعد التزاما بالإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.

 

شاهد أيضا | التعليم العالى: تطوير 19 مستشفى جامعى ضمن مبادرة السيسى

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة