صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


وكيل التعليم بأسوان يناقش الاستعدادات النهائية لامتحانات مارس

محمد علي- مصطفي وحيش

الأحد، 28 مارس 2021 - 05:10 م

 

عقد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان د.خالد قبيصي، اجتماعًا، اليوم الأحد 28 مارس، بوكيل المديرية د.نبيل جعفر، ومدير عام التعليم العام عبدالكريم لطفي، لمناقشة استعدادات المديرية لامتحانات شهر مارس التي تنطلق غدًا لصفوف النقل.

اقرأ أيضا  | محافظ أسوان : بدء المرحلة الثانية لرفع كفاءة 60 كم من طريق إدفو / مرسى علم بتكلفة 130 مليون جنيه
 أكد وكيل الوزارة، تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة سير العملية الامتحانية أولًا بأول بجميع اللجان، حيث تُعقد ثلاثة امتحانات ورقية مجمعة بنفس الضوابط الخاصة بامتحانات صفوف النقل والواردة بالكتاب الدورى رقم 1 بتاريخ 8 فبراير 2021 والكتاب الدوري رقم 5 بتاريخ 8 مارس 2021، للصفوف من الرابع الإبتدائي إلى الثاني الإعدادي، بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ويتم وضع الامتحانات طبقًا للقواعد المنظمة مع مراعاة الوزن النسبى للمستوى الدراسي الذي يتناسب مع الخطة الزمنية لكل شهر، حيث يتم عقد الامتحان الشهري فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان ويعتبر ما تم الامتحان فيه منتهى ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية.

وأشار "قبيصي" إلى أن امتحانات الصفين الرابع الإبتدائى والأول الإعدادى تبدأ غدًا الإثنين 29 مارس، والصفين الخامس الإبتدائى والثانى الإعدادى تكون الثلاثاء 30 مارس، بينما يؤدى طلاب الصف السادس امتحانهم يوم الأربعاء الموافق 31 مارس الجارِ.

وأكد وكيل الوزارة أن أى طالب مصاب بفيروس كورونا أو مخالط لمريض كورونا، عليه أن يتقدم بطلب اعتذار لمدير المدرسة التابع لها، على أن تقوم المدرسة بتحديد موعد آخر له لآداء الامتحان.

وشدد على جميع القائمين على العملية الامتحانية، بمراعاة كافة الضوابط الواردة بالكتاب الدورى رقم 5، خاصًة فيما يتعلق بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة