د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

جندى مقاتل

محمد حسن البنا

الأحد، 28 مارس 2021 - 07:56 م

 

هذا ما نريده من كل مسئول، جندى مقاتل فى كتيبة تنمية وتطوير ونهضة مصر. أعجبنى رد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، على من يطالبون باستقالته او اقالته، قال بوضوح: انا فلاح مصرى من قرية بمركز المنصورة قبل ان اكون مهندسا خريج الكلية الفنية العسكرية وتعلمت وتعودت ان اكون جنديا مقاتلا لا أهرب من أى مهمة اكلف بها من أجل بلدى. كما انى أحمل ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أوكل الى مهمة تطوير وتحديث منظومة النقل ومنها السكة الحديد، وقد يسر الرئيس لنا التمويل اللازم لهذه الخطة التى تصل الى 1.5 تريليون جنيه. ومع كل ذلك نحن مستعدون للمحاسبة، ولا نتمسك بمنصب بل نحن نعمل فى خدمة شعب مصر العظيم.

هذه هى الروح التى ارجو ان يتحلى بها كل مسئول، صغيرا كان ام كبيرا. نحن جنود فى خدمة الوطن، ولا احد فوق المحاسبة والمساءلة حين يخطئ. ليس من المنطق مع كل حادثة أو إخفاق فى جهة ما ان يستقيل المسئول، هنا لا يمكن ان يستمر مسئول فى موقعه اياما. لكن هذا لا يمنع من الثواب والعقاب، والمساءلة والمحاسبة. الدولة تعمل على تطوير منظومة السكة الحديد فى كل المجالات وصولا إلى العنصر البشرى، تم رصد 225 مليار جنيه لإقامة شبكة قطارات على أعلى مستوى. وكما قلت أمس وفى مقالات اخرى، واكد عليه الوزير "لدينا مشكلة فى العنصر البشري، ويجب الاعتماد على عنصر يستطيع التعامل مع الأدوات التكنولوجية الحديثة". ولفت إلى ان هناك خطأ بشريا تسبب فى الحادث. ونسعى لان تعمل منظومة السكة الحديد آلياً بدون تدخل بشرى.

لقد بدأت خطة تطوير منظومة الاشارات ومن المتوقع ان تنتهى فى ٢٠٢٢ لتكون خطوطا آمنة بالكامل بواسطة المعدات التى سيتم استخدامها ودون تدخل العنصر البشري. وبما يضمن سلامة أرواح المواطنين، مع تحقيق الانضباط فى العمل. وعاهد الوزير الجميع، وفى مقدمتهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وجميع المصريين بمواصلة العمل على مدار الساعة وبذل قصارى جهدنا بأمانة وانضباط وشرف.

دعاء: اللهم احفظ مصر وشعبها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة