صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الشرطة الأمريكية تضبط طفلا في الخامسة من عمره وتضع الكلبش بيده.. فيديو

ريم الزاهد

الأحد، 28 مارس 2021 - 11:15 م

أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بأن رجال الشرطة الأمريكية احتجزوا طفلا في الخامسة من عمره وكبلوا يديه وكأنه مجرما ومطلوب للسجن مدى الحياة وليس طفلا لا يعرف شيئا. 

اقرأ أيضا| خبراء يحذرون: عناكب سامة تهاجم المنازل بسيدني

وذكرت الصحيفة أن الحادث وقع في يناير 2020 لكن أجهزة الأمن في ولاية ماريلاند لم تنشر الفيديو المسجل بواسطة كاميرا شرطة إلا يوم الجمعة الماضي فقط.

وأضافت "ديلي ميل" أن ضباط الشرطة تجاوب مع بلاغ هاتفي بأن تلميذا في مدرسة ابتدائية هرب من الدروس، ونجح الضباط في الكشف عن مكان تواجده وقام أحدهم بتوبيخ الطفل بعبارات حادة وقال له: "هل تعتقد أن بإمكانك أن تتخذ قرارات بنفسك ويمكنك فعل ما تشاء؟".

وعند وضعه في السيارة بدأ الطفل يصرخ ويبكي، لكن الضابط تعامل معه بصرامة بدلا عن تهدئته، وتم اقتياد الصبي إلى المدرسة حيث كبل أحد الشرطيين يديه وراء ظهره قائلا: "هل تعرف ما هذا؟ أنه أداة لتقييد أولئك الذين لا يمتثلون".

وقال محامو العائلة إن الطفل عاش صدمة نفسية فيما رفعت والدته دعوى قضائية ضد الشرطة للمطالبة بدفع تعويض مالي لها.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن أجهزة الأمن وإدارة المدارس في ولاية ماريلاند رفضت التعليق على الحادث بتفاصيله، نظرا لكون القضية محل النظر في محكمة، غير أن إدارة المدارس أصدرت بيانا أكد فيه أن الفيديو المنشور "من الصعب مشاهدته للغاية".

وقالت الإدارة: "لا يجوز لكبار حتى أن يتحدثوا مع طفل أو يهددوه بهذه الطريقة".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة