الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي


«الديهي» يناشد المؤسسات الدينية المصرية بالرد على تصريحات عمر إدريس

رضا خليل

الإثنين، 29 مارس 2021 - 12:14 ص

استنكر الإعلامي نشأت الديهي، هجوم رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الإثيوبي، المفتي الحاج عمر إدريس، على مصر بسبب سد النهضة. 

 

اقرأ أيضا .. السيسي لـ«ماكرون»: مصر تولي قضية سد النهضة أقصى درجات الاهتمام 

 

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، الأحد، أن عمر إدريس قال أن المصريين يريدوا أن ينفردوا بمياه النيل؛ لكونهم انتفعوا بها لألاف السنين، ومن ثم ظنوا أنها حقهم، وهذا ليس من العدل وغير ما ثبت في الشريعة.

 

وتابع، أن الجانب الإثيوبي يتحرك تحركات خبيثة ويستغل ويستثمر كل ما لديه من أوراق حتى لو كانت محرمة في قضية فنية وليست قضية سياسية، منوهًا بأن الإدارة الإثيوبية حولت سد النهضة لقضية سياسية واستغلتها في الانتخابات الداخلية، ثم استغلتها كقضية أمن قومي، والآن تستخدم ورقة الدين في عملية خلط أوراق مفضوحة في موضوع فني للغاية، حيث استعانت بعلماء دين لبث رسائل صوتية للهجوم على مصر بضراوة.

 

ودعا الجميع للانتباه لما يُحاك لنا، فداخل إثيوبيا تحركات خبيثة وغير منضبطة، متسائلًا: "كيف يمكن استغلال الدين كمطية للوصول لأهداف معينة في قضية فنية؟"، مناشدًا شيخ الازهر الشريف وهيئة كبار العلماء ودار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف والكنيسة المصرية بالرد على تصريحات عمر إدريس من الناحية الشرعية والفقهية، معقبًا: "طالما استغلت إثيوبيا الدين كسلاح، فهذه المعركة أولى من المعارك التافه لنا ولا بد أن نتحد في هذه المعركة لكونها معركة بقاء".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة