الألمان يطالبون بتطعيم رياضييهم قبل الأولمبياد واليورو
الألمان يطالبون بتطعيم رياضييهم قبل الأولمبياد واليورو


الألمان يطالبون بتطعيم الرياضيين قبل الأولمبياد واليورو

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 29 مارس 2021 - 05:42 ص

 

كشف استطلاع ألمانى حديث أن نصف الألمان تقريباً يؤيدون تطعيم لاعبى كرة القدم والرياضيين ضد فيروس كورونا، قبل الحدثين الرياضيين الكبيرين في الصيف المقبل.


ورداً على سؤال، حول ما إذا كان يجب على جميع اللاعبين في المنتخب الوطني الألماني لكرة القدم الحصول على تطعيمات قبل مباريات يورو 2020، وكذلك جميع الرياضيين الأولمبيين في البلاد قبل أولمبياد طوكيو، قال: 46% من الألمان «نعم»، وفقًا لاستطلاع يوجوف.

اقرأ أيضا| ألمانيا تعلن موقفها بشأن مقاطعة مونديال كأس العالم قطر 2022

وأعرب 28% فقط من الألمان عن اعتقادهم بأنه من الصواب عدم حصول أي شخص من تلك الأوساط على التطعيم حتى الآن، فيما لم يعرب 19% عن آرائهم.


وكانت نسبة صغيرة فقط ممن شملهم الاستطلاع 2%، ضد تطعيم لاعبي كرة القدم و4% ضد تطعيم الرياضيين المقرر مشاركتهم في أولمبياد طوكيو.


وأعرب رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية ألفونس هورمان، مؤخرًا عن أمله في تقديم التطعيمات للرياضيين الأولمبيين في الوقت المناسب.


وقال: «لقد أكدنا بالفعل أننا نأمل في تطعيم فريق ألمانيا خلال الربع الثاني من العام وفي وقت مبكر بما فيه الكفاية قبل الألعاب الأولمبية».


وتابع: «لكننا بالتأكيد لا نريد الضغط أكثر ومع ذلك، شددت اللجنة الأولمبية الدولية مرة أخرى على أن المنظمين فى اليابان يتوقعون تطعيم غالبية المسافرين لحضور دورة الألعاب الأولمبية.


وتم تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم والألعاب الأولمبية لمدة عام، بسبب جائحة فيروس كورونا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة