أحمد زكى رئيس جامعة السويس
أحمد زكى رئيس جامعة السويس


رئيس جامعة القناة يشارك في إجتماع اللجنة العليا لمحو أمية الكبار

محمد عبادي

الإثنين، 29 مارس 2021 - 10:54 ص

قال الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة السويس ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن جامعة القناة استعرضت تجربتها الفاعله والمثمره في دعم جهود الدولة من أجل القضاء على مشكلة الأمية في ضوء توجيهات الرئيس السيسى.

اقرا ايضا| محافظ القليوبية يفتتح الورشة التدريبية لمسئولي المراكز التكنولوجية

يأتي ذلك من خلال الإجتماع الحادي عشر للجنة التنفيذية العليا لمحو الأمية بالمجلس الأعلى للجامعة  برئاسة الدكتور هلال الشربينى رئيس اللجنة ووزير التربية والتعليم الأسبق وبحضور ممثلين عن عدد من الجامعات المصرية.

وتناول زكى، خلال الإجتماع ما قامت به الجامعة من إنشاء مركز تعليم الكبار وتشكيل مجلس إدارة المركز واعتماد لائحته، وتشكيل المجلس التنفيذي، مشيرا إلى قيام الجامعة بتعديل لوائح الكليات لجعل تعليم الكبار الزامي للحصول على شهادة التخرج.

كما قامت الجامعة بتنظيم ندوات للطلاب المعلمين الذين يقومون بالتدريس للأمين، وذلك لتأصيل مشروع محو الأمية والمميزات التي سيحصلون عليها ، جراء المشاركة في المشروع.

وقدم زكى، اقترحا بتطبيق نظام لمحو أمية الكبار عن بعد خاصة فى ظل الظروف الراهنه التى فرضتها تداعيات انتشار فيروس «كورونا» المستجد ، مشيرًا إلى أن الجامعة بصدد عمل نموذج محاكاه لتطوير أداء المعلمين لمحو أمية الكبار، وذلك بعد انتهاء جائحة كورونا.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة