جيمي جان لوي
جيمي جان لوي


جيمي جان لوي: أتمنى تجسيد فيلم يبرز قوة مصر وحضارتها

دعاء فودة- محمد طه- محمود عبدالعزيز

الإثنين، 29 مارس 2021 - 11:02 ص

تقام حاليًا ندوة النجم العالمي جيمي جان لوي ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته العاشرة، بحضور رئيس المهرجان سيد فؤاد.

وأعرب جيمي جان لوي عن انبهاره بحضارة الأقصر ويحب أن يعرف الكثير عن حضارتها بشكل خاص ويتمنى تجسيد فيلم يبرز قوة مصر وحجمها الحقيقي فالناس تجهل الكثير عن الحضارة المصرية.

وأضاف «جيمي» أنه يحاول معرفة الكثير عن الشخصية المصرية منذ العام الماضي، وأحاول التقريب من الشعب المصري خلال تواجده هنا، مشيرًا إلى أن مهرجان الأقصر ملىء الفجوات بين أفريقيا من خلال السينما وتبادل الأفكار والخبرات، مشيرًا إلى أنه شاهد الكثير عن صور مدينة الأقصر، فكان سفير حقيقي لمدينة الأقصر في الخارج.

وقال جيمي جان لوي إن الشخصيات الأفريقية التي يرغب في تجسدها توماس سنكرا ونيلسون مانديلا ومعمر القذافي، وقال إنه يجب خلق اتحاد أفريقي في قطاع السينما حتى تستفاد أفريقيا من أبنائها فلو حدث هذا ستنقل السينما الأفريقية نقلة نوعية.

وتابع أنه عندما يجسد أي شحضية في السينما فهو يرتكز على تجربته الحقيقية فهو عاش في حي فقير في هايتي ومنها خرج لباريس ثم العديد من الدول عمل فيها مثل أسبانيا وجنوب افريقيا، فهذا منحني فرصة للتعرف على ثقافات مختلفة، وأنه عندما يقابل العديد من الشخصيات العامة مثل باراك أوباما ونيلسون مانديلا وهذا سهل عليه العديد من الأمور الحياتية، فمقابلته للطبقات الاجتماعية المختلفة في بلاد مختلفة جعلته يستخدمها في تجسيد أدواره الفنية مثلا تجسيده لشخصية مدرس جامعية.

يذكر أن مهرجان الاقصر للسينما الافريقية يقام في الفترة من 26 الى 31 مارس الجاري، ويرأسه شرفيا الممثل المصري الكبير محمود حميدة وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية ودعم من وزارة الثقافة وودعم من وزارة السياحة والآثار د.خالد عناني ووزارة الخارجية السفير حمدي لوزه ومحافظة الأقصر ونقابة السينمائيين ويرعى المهرجان إعلاميًا «بوابة أخبار اليوم».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة