المتهم
المتهم


سقوط نصاب المشروعات الوهمية في الغربية

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 29 مارس 2021 - 11:57 ص

أوهم نصاب ضحاياه، بقدرته على استثمار أموالهم في مشروعات تجارية، وتحصل منهم على مبالغ مالية وقام بالنصب عليهم، وتمكنت الجهزة الأمنية من ضبطه.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من أحد المواطنين مقيم بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بمحافظة الغربية، و2 آخرين، بقيام أحد الأشخاص بتلقي مبالغ مالية منهم، بقصد توظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة للقانون.

أكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا، صحة الواقعة، وقيام صاحب مكتب إستيراد وتصدير مقيم بمحافظة الغربية، بممارسة نشاطًا إجراميًا في مجال النصب والاحتيال على المواطنين، راغبى إستثمار أموالهم، والاستيلاء على أموالهم، بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة المحاصيل الزراعية، مقابل أرباح بالمخالفة للقانون.
وتمكن من خلال ذلك، الحصول على مبالغ مالية من الشاكين، مقابل حصولهم على أرباح، إلا أنه توقف عن السـداد ورفض رد أصــــل المبلغ المالى المسـتولى عليه، وتبين وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً فى الحصول على الأرباح أو إسترداد أموالهم .

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية، تم ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة