محمود حميدة ومحي إسماعيل
محمود حميدة ومحي إسماعيل


محمود حميدة: محي إسماعيل ليس له مثيل في العالم

دعاء فودة- محمد طه- محمود عبدالعزيز

الإثنين، 29 مارس 2021 - 12:18 م

 

تقام حاليا ندوة الفنان محي إسماعيل ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته العاشرة، بحضور رئيس المهرجان سيد فؤاد والفنان محمود حميدة.


وذكر محمود حميدة - خلال الندوة - عندما رأيت محي إسماعيل على المسرح والشاشة أعجبني ووالدي يحبه شديدا، فهو نوع من الممثلين ليس له مثيل في العالم.


وقال محي إسماعيل إنه عاشق للتأمل والرصد والوصول إلى حقائق معينة وكان لدي حظ للعمل مع عمالقة في الإخراج والتأليف، وأول فيلم رشحني له نور الشريف وهو "الأخوة الأعداء".

 

الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تضم أربع مسابقات ويعلن خلال حفل الافتتاح عنها وعن أعضاء لجان التحكيم والتي تضم كل من: "إسماعيل فروغي مخرج من المغرب ، والمخرج سعيد حامد من السودان - مصر ، وصفي الدين محمود منتج من مصر، وفي لجنة تحكيم الدياسبورا تتكون من كانلي أفولايان مخرج نيجريا ، وجيمي جون لوي ممثل أمريكي ، ومجدي أحمد علي مخرج من مصر، أما لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة تتكون من: "طلال عفيفي منتج ، و سلام زاماليجيري مخرج من بوركينافاسو، وهبه عثمان مونتيرة من مصر، ولجنة تحكيم النقاد الدولية فيبرسي تتكون من الناقد أحمد شوقي من مصر والناقدة يلينا روبا شفشسكا من أوكرانيا و بيلاجي انجونانا من الكاميرون".


يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الافريقية يقام في الفترة من 26 إلى 31 مارس الجاري، ويرأسه شرفيا الممثل المصري الكبير محمود حميدة وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية ودعم من وزارة الثقافة وودعم من وزارة السياحة والآثار د.خالد عناني ووزارة الخارجية السفير حمدي لوزة ومحافظة الأقصر ونقابة السينمائيين ويرعى المهرجان إعلاميا بوابة أخبار اليوم.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة