محي إسماعيل
محي إسماعيل


محي إسماعيل: أنا ملك التقليد في مصر

دعاء فودة- محمد طه- محمود عبدالعزيز

الإثنين، 29 مارس 2021 - 12:22 م

يقام حاليا ندوة الفنان محي إسماعيل، ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته العاشرة، بحضور رئيس المهرجان سيد فؤاد والفنان محمود حميدة.

وقال محي إسماعيل لا يوجد نجم في تاريخ مصر متمكن وإلا يلتصق بع لقب مغرور، مضيفا أنه ملك التقليد في مصر وقمت بتعليمه للفنان الراحل أحمد زكي، مشيرا إلى أن التقليد موهبة.

وأشار إلى أنه قدم العديد من الأفلام مع عادل إمام، وانه يكره المسلسلات والمسارح، فانا أعمل في السينما فقط، وأرغب في تقديم سينما كوميدية وهو ما أسعى إليه خلال الفترة المقبلة، وأنه يتمنى مشاركة فيلم مع محمود حميدة.

وذكر أنه عاشق للتامل والرصد والوصول الى حقائق معينة وكان لدي حظ للعمل مع عمالقة في الإخراج والتأليف، وأول فيلم رشحني له نور الشريف وهو "الأخوة الأعداء".

الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تضم  أربع مسابقات ويعلن خلال حفل الافتتاح عنها وعن أعضاء لجان التحكيم والتي تضم كل من : ( إسماعيل فروغي مخرج من المغرب ، والمخرج سعيد حامد من السودان / مصر ، وصفي الدين محمود منتج من مصر، وفي لجنة تحكيم الدياسبورا تتكون من كانلي أفولايان مخرج نيجريا ، وجيمي جون لوي ممثل أمريكي ، ومجدي أحمد علي مخرج من مصر، أما لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة تتكون من السادة : ( طلال عفيفي منتج ، و سلام زاماليجيري مخرج من بوركينافاسو، وهبه عثمان مونتيرة من مصر، ولجنة تحكيم النقاد الدولية فيبرسي تتكون من الناقد أحمد شوقي من مصر والناقدة يلينا روبا شفشسكا من أوكرانيا و بيلاجي انجونانا من الكاميرون.


يذكر أن مهرجان الاقصر للسينما الافريقية يقام في الفترة من 26 الى 31 مارس الجاري، ويرأسه شرفيا الممثل المصري الكبير محمود حميدة وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية ودعم من وزارة الثقافة وودعم من وزارة السياحة والاثار " د.خالد عناني " ووزارة الخارجية " السفير حمدي لوزه " ومحافظة الأقصر ونقابة السينمائيين ويرعى المهرجان إعلاميا بوابة أخبار اليوم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة