تعويم السفينة الجانحه
تعويم السفينة الجانحه


نواب: تحريك السفينة الجانحة بقناة السويس رسالة من مصر للعالم

حسام صدقة

الإثنين، 29 مارس 2021 - 12:26 م

شهدت الجلسة البرلمانية المنعقدة الآن برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي رئيس مجلس النواب، رسائل إشادة وتقدير من كافة النواب، للجهود المبذولة من قبل الحكومة وهيئة قناة السويس في تعويم السفينة الجانحة.

أكد النواب نجاح إدارة هيئة قناه السويس في تعويم السفينة البنمية فجر اليوم والتي كانت جانحة في مجري القناة، مؤكدين أنه رسالة من مصر للعالم بالمضى للأمام.

قال النائب عاطف المغاوري  عضو مجلس النواب، أن قدرة المصريين على إدارة مرفق قناة السويس العالمي تفوق كل التصورات، مضيفا أن  " تشغيل المرفق أبلغ  رد على المنصات التي تتمنى الشر لمصر وفشل التشكيك قدرة مصر".

وأشاد بتحركات إدارة قناة السويس برئاسة الفريق أسامة ربيع وقال " إنه لن ينام حتى تشغيل القناة وتشغيلها أبلغ رد على المشككين وطالب بوضع تمثال للفلاح المصري بدلا من تمثال فرديناند ديليسبس وقال خلال الجلسة العامة "الفلاح المصري هو من أهدى العالم قناة السويس وليس ديليسبس

وقال النائب مصطفى بكرى، رغم أن كل التقارير العالمية أكدت أن تعويم السفينة الجانحة يستعرق أكثر من شهرين، إلا أن الدولة المصرية نجحت في وقت قياسى نظرا لأنها تعمل بكل جد واجتهاد.

وأشار إلى أن هناك من بالعالم حاول إظهار فشل القناه، لصالح مشروع مجاور أو لسبب اخر، ولكن الدولة والقوات المسلحة كانت على مستوى المسئولية والتوجيه، ومنذ ساعات نححت قناه السويس لدفع السفينة إلى التعويم وساعات يفتح الباب أمام الملاحة البحرية. 

وأضاف، هذه خطوة يجب أن توقف الحملات المسيئة لمصر، مشيرا إلى أن رغم الخسارة اليومية للبلاد بسبب ذلك الحادث  لكن القيادة المصرية التي تتعامل مع مثل هذه الأحداث نجحت في تحقيق الهدف، وأن ما حدث رسالة من مصر للعالم بأن الوطن رغم كل المشكلات يمضى للأمام وأننا قادرون على المسئولية.

وقال النائب السيد شمش الدين، إن معدن الشعب المصرى يعرف في الشدائد، ولا ننسى موقف الجيش المصري في أزمة قناه السويس.

واكد النائب محمد الحسينى، "أن رغم ما تقوم القوات المسلحة من جهود ومهام كبيرة، إلا أن قياداتها الوطنية والمحترمة نجحت في تحويل المحنة لمنحة".

وقالت النائبة مها عبد الناصر، "ما حدث يؤكد اننا قادرون على تحمل المسئولية، موجهة إنتقاد للإعلام في تغطية الحادث".

اقرأ أيضا: 

قناة السويس: لا توجد شركات تفكر في مسارات بديلة بعد أزمة السفينة البنمية| فيديو

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة