صورة موضوعية
صورة موضوعية


فوربس: انخفاض أسعار النفط بنسبة 2.43 % عقب تعويم إيفر جرين

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 29 مارس 2021 - 12:31 م

 

قالت مجلة فوربس، اليوم الإثنين 29 مارس، أن أسعار النفط انخفضت بنسبة تتخطى 2% ، بعد إعلان تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس.

وأوضحت أن خام النفط القياسي هبط بنسبة 2% ليسجل 63.25 دولارا للبرميل في العقود الآجلة المقرر تسليمها في  مايو المقبل، وذلك في الساعة 05:37 صباحا بتوقيت جرينتش.

كما هبط سعر خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط بنسبة 2.43% لـ 59.49 دولار للبرميل في التعاقدات الآجلة.

اقرأ أيضاً: السيسي يطمئن العالم: الأمور عادت لمسارها الطبيعي بعد إنهاء أزمة السفينة الجانحة بنجاح

وارتفع برنت بنسبة تصل لـ 6% خلال يومين فقط من جنوح السفينة ووصلت الأسعار ذروتها في 26 مارس الجاري عند 64.75 دولارا للبرميل مقارنة بـ60.79 دولار للبرميل قبل بدء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس في 23 مارس الجاري.

وأعلن رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، صباح اليوم الاثنين 29 مارس، أنه تم "تعديل مسار" سفينة الحاويات "إيفر جرين" الجانحة في القناة منذ ستة أيام "بنسبة 80%".

وأفاد ربيع في بيان عن "بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية بنجاح بعد استجابتها لمناورات الشد والقطر، و تم تعديل مسار السفينة بنسبة 80% وابتعاد مؤخرة السفينة عن الشط بمسافة 102 مترا بدلا من 4 أمتار".

وأضاف أنه "من المقرر استئناف المناورات مرة أخرى مع ارتفاع منسوب المياه (في القناة) إلى أقصى ارتفاع له اعتبارا من الساعة الحادية عشرة والنصف (التاسعة والنصف ت غ) ليصل إلى مترين بما يسمح بتعديل مسار السفينة بشكل كامل لتصبح في منتصف المجرى الملاحي".

وأكد رئيس هيئة قناة السويس أنه "سيتم استئناف حركة الملاحة مرة أخرى في القناة بمجرد تعويم السفينة بشكل كامل وتوجيهها" إلى منطقة الانتظار لفحصها فنيا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة