صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر


الملتقى الثقافي المصري السوداني يؤكد ضرورة استمرارية التواصل بين البلدين

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 29 مارس 2021 - 04:06 م

أكد المتحدثون في الملتقى الثقافي الحضاري المصري السوداني الثاني، ضرورة استمرارية التواصل بين المثقفين في البلدين، ووضع إطار مؤسسي لضمان هذه الاستمرارية، لأهمية التواصل الثقافي بين الشعبين ومثقفي وفناني البلدين.

وانطلق مساء أمس الأحد 28 مارس في الخرطوم، الملتقى الثقافي الحضاري المصري السوداني الثاني، تحت عنوان "مسارب الود 2"، الذي يستضيفه مركز "راشد دياب" للفنون، ضمن المبادرة الشعبية لتعزيز العلاقات المصرية السودانية، بحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا".

وانعقد المؤتمر بحضور سفير مصر في السودان حسام عيسى، والقنصل المصري العام في الخرطوم المستشار أحمد عدلي إمام، والفنانين المصريين جلال جمعة، ومحمد عبد العظيم، وعدد من الفنانيين والمثقفين والإعلاميين السودانيين.

وقال السفير حسام عيسى، في تصريحات صحفية، إن الشعب المصري طالما أحب الفن السوداني وكبار الفنانيين والمطربين والأدباء السودانيين، وأيضًا الشعب السوداني ارتبط بالفن والفنانيين المصريين، وهذا رصيد مهم جدًا، في توحيد الفكر والذوق لدى الشعبين.

وأضاف عيسى أنه لا مانع على الإطلاق أن تنفتح الأجيال الجديدة على الحضارات والثقافات الأخرى، لكن بدون ترك الجذور الثقافية لوادي النيل، ومن هنا تأتي أهمية مبادرة تنظيم هذا الملتقى، باعتباره تعبيرًا عن القوة الناعمة التي تربط بين الشعبين.

وأوضح عيسى أن العلاقات الثقافية لا تنفصل أبدًا عن العلاقات السياسية، مشددًا على أهمية المبادرات الشخصية والفردية للفنانيين في البلدين من أجل التواصل، وهو دور تشجعه الحكومات وتسهله.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة