خالد جبر خالد جبر

أضواء وظلال

قلب بوتين وكلب بايدن

خالد جبر الإثنين، 29 مارس 2021 - 05:53 م

بكل وضوح.. وكأنهما طفلان فى فسحة الحضانة.. يتبادل رئيسا اكبر وأهم دولتين فى العالم السباب والشتائم علنا دون مراعاة لمركزيهما أو سنهما.. والأخيرة هى الأهم.
وكان الطفل الأول بايدن ( ٧٨ عاما ) قد رد على سؤال فى برنامج تليفزيونى يقول : هل تعتقد بأن الرئيس الروسى بوتين قاتل ؟.. مجيبا « أعتقد ذلك».
وعلى طريقة : الشتيمة تلف تلف وترجع لصاحبها التى كنا نقولها لمن يسبنا فى المدرسة.. رد بوتين على بايدن بأن الإنسان يرى نفسه فى الآخرين وأنه يتصور الناس كلها مثله.. أى أن هذه الشتيمة تنطبق على الرئيس الامريكى نفسه وليس على أحد آخر... وأعلن الكرملين أن موسكو تطمح دائما للأفضل لكنها تستعد للأسوأ، وذلك ردا على سؤال بشأن نشوب حرب باردة جديدة بين روسيا والولايات المتحدة.
وقالت جين ساكى، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن بايدن ليس نادمًا على وصف بوتين بالقاتل، وردت بحدة على سؤال عن عرض بوتين إجراء محادثة علنية. وأضافت «ساكى»: «الرئيس أجرى بالفعل محادثة مع الرئيس بوتين، حتى على الرغم من أن هناك الكثير من زعماء العالم لم يتصل بهم حتى الآن.
ووصف بايدن بوتين أيضًا خلال مقابلة «إيه. بى. سى»، بأنه «بلا قلب»، وقال إنه سيدفع ثمن التدخل الروسى المزعوم فى انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2020، وهو أمر ينفى «الكرملين» حدوثه. وتستعد الولايات المتحدة لفرض مجموعة عقوبات جديدة على روسيا فى الأيام المقبلة بخصوص مزاعم التدخل، وكذلك مزاعم اختراق إلكترونى.
وفى خطوة غير معتادة، استدعت موسكو سفيرها من واشنطن للتشاور بعد تصريحات بايدن. وقال بوتين، فى رده على وصف بايدن له، إنه يعرف الرئيس الأمريكى شخصيًا، وإنه يتمنى له صحة طيبة.. يعنى بالعربى كده : "ربنا يشفيه " فى إشارة على ما يبدو إلى عمر بايدن، البالغ 78 عامًا.
وأضاف بوتين أن كل بلد يضطر لخوض «أحداث دموية»، مُلمِحًا إلى أن الرئيس الأمريكى كان منافقًا فى حديثه، وأن بايدن يتهم الرئيس الروسى بذنب اقترفه هو نفسه.
وقال بوتين: «نحن دومًا نرى خصالنا فى الآخرين، ونعتقد أنهم فعلًا أمثالنا، ولهذا نُقيِّم أفعالهم ونصدر أحكامًا».
وسارع بايدن بتمديد معاهدة نووية رئيسية مع روسيا عقب توليه السلطة فى يناير الماضى، لكن إدارته قالت إن نهجها مع موسكو سيكون أشد من ذلك النهج الذى اتخذته الإدارة السابقة بقيادة دونالد ترامب، وإنها لن تتعاون معها إلا فى حال وجود فائدة ملموسة للولايات المتحدة.
وقال المتحدث دميترى بيسكوف: «إنها تصريحات بالغة السوء. لقد أظهر الرئيس الأمريكى بوضوح أنه لا يرغب فى تحسين العلاقات مع بلدنا.. سنعمل الآن من هذا المنطلق».
وأضاف، للصحفيين مُعلِّقًا على تصريح بايدن: «لم يحدث أمر كهذا بالقطع على مر التاريخ».
وقال قنسطنطين كوساتشيوف، نائب رئيس مجلس الاتحاد بالبرلمان الروسى، إن استدعاء موسكو لسفيرها كان الخطوة المنطقية الوحيدة الممكن اتخاذها فى مثل هذه الظروف.
بايدن وبوتين قاتلان.. هكذا قال كل منهما عن الآخر.. كلاهما بلا قلب.. هكذا قال كل منهما عن الآخر.. لكن لم يتحدث أى منهما عن كلب الآخر.
فقد حرم كلبا الرئيس الأمريكى جو بايدن وزوجته من البيت الأبيض بسبب «حادث عض» تعرض له أحد أفراد الأمن، بحسب وسائل الإعلام الكلبان أعيدا إلى منزل عائلة بايدن فى ويلمينجتون، ولاية ديلاوير.
كلاهما بلا قلب.. ولكن كلّاً منهما لديه كلب يمكنه أن يهز العالم.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

لمين بتضحك يا صيف؟! لمين بتضحك يا صيف؟! الإثنين، 21 يونيو 2021 08:06 م
سر يوسف إدريس! سر يوسف إدريس! الإثنين، 21 يونيو 2021 07:56 م
الخطر الكامن الخطر الكامن الإثنين، 21 يونيو 2021 07:54 م
                                                                    بالشمع الأحمـر بالشمع الأحمـر الإثنين، 21 يونيو 2021 07:47 م

 

محاكمة السفهاء !! محاكمة السفهاء !! الأحد، 20 يونيو 2021 09:36 م
أين «الأب المثالى» أين «الأب المثالى» الأحد، 20 يونيو 2021 09:31 م

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة