وزيرة البيئة ومحافظ السويس
وزيرة البيئة ومحافظ السويس


لرصد أي ملوثات بحرية..

بعد تعويم السفينة الجانحة.. «مسح بيئي» لأماكن انتظار السفن والحاويات

حسام صالح

الإثنين، 29 مارس 2021 - 06:44 م

قالت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن هناك متابعة دورية من الوزارة للوضع البيئي في المجرى الملاحي لقناة السويس نتيجة لجنوح سفينة الحاويات البنمية في القناة وتوقف الملاحة 5 أيام حتى عودتها اليوم، لما تضمنه ذلك من  تأثيرات بيئة وبهدف التخلص الأمن من المخالفات الخاصة بالسفن المتوقفة وتنتظر العبور اليوم بعد نجاح تعويم السفينة وإبحارها.

اقرأ أيضا| اجتماع تنسيقي بين «البيئة» وهيئة قناة السويس لمتابعة الوضع البيئي لأزمة السفينة الجانحة 

وأعلنت الوزيرة انه جرى تشكيل غرفة عمليات مركزية ضمت وزارة البيئة و الزراعة وهيئة قناة السويس وهيئة موانئ البحر الأحمر، للتأكد والرصد والمتابعة الدورية لمتابعة الرصد الدوري للوضع البيئي للقناة.

جاء ذلك خلال زيارة وزير البيئة للسويس ولقائها بحضور اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس ونائبه الدكتور عبد الله رمضان في الديوان العام لدراسة الوضع بقناة السويس ومنطقة الانتظار بالمدخل الجنوبي. 

كما استهدفت الزيارة حصر احتياجات محافظة السويس فيما يخص عمليات الجمع والتشغيل وتحسين منظومة النظافة. 

وأشارت إلى أن قانون تنظيم المخالفات سيوفر سيولة مالية مستدامة من خلال فرض غرامات على الأشخاص الذين يلقون المخلفات بالأماكن غير المخصصة لها وتنظيم القطاع غير الرسمي من خلال تراخيص مزاولة المهنة ، لافتة أن توفير سيولة مالية دائما تساعد المحافظون على قيام بمهامهم في أعمال التطوير في هذه المنظومة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة