صورة من المباراة
صورة من المباراة


محمد صلاح يقود منتخب مصر لاكتساح جزر القمر وحسم الصدارة| فيديو

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 29 مارس 2021 - 07:53 م

 

حقق منتخب مصر فوزا كبيرا على جزر القمر، بنتيجة 4-0، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولى في ختام التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 والتي ستقام في الكاميرون.

وسيطر المنتخب الوطني على مجريات المباراة منذ بداية المباراة بحثاً عن هدف التقدم، وفي خلال 10 دقائق فقط سجل الفراعنة 4 أهداف نظيفة من الدقيقة 15 إلى الدقيقة 25.

وفي الدقيقة 15، سجل النجم المصري محمد النني هدف التقدم من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء على يسار حارس جزر القمر.

وفي الدقيقة 17، سجل المهاجم الشاب محمد شريف الهدف الثاني للفراعنة من هجمة مرتدة سريعة عبر أفشة الذي انطلق بالكرة وأرسل تمريرة سحرية لزميله شريف الذي وضعها بسهولة داخل الشباك.

وأضاف محمد صلاح الهدف الثالث للفراعنة في الدقيقة 20، بعد تمريرة أرضية من محمد شريف استقبلها صلاح داخل المنطقة بتسديدة صاروخية إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 25، سجل محمد صلاح هدفا رائعا بعد تمريرة رائعة من أفشة انفرد خلالها صلاح بالحارس ومر منه بطريقة رائعة وسدد الكرة داخل الشباك.

وهدأت وتيرة اللقاء قليلا بعد رباعية الفراعنة وانحصر اللعب في وسط الملعب وسيطر لاعبي الفراعنة على مجريات اللعب، وسط هجمات من منتخب جزر القمر «على استحياء» قابلها براعة الحارس محمد الشناوي لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة برباعية نظيفة.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أجرى المدير الفني للمنتخب حسام البدري أولى التبديلات بخروج الحارس محمد الشناوي وحل بدلا منه محمود عبدالرحيم جنش.

وواصل المنتخب المصري السيطرة على مجريات المباراة وأضاع تريزيجيه فرصة تسجيل الهدف الخامس بعد فرصة بروحين أنقذها حارس جزر القمر بنجاح.

وفي الدقيقة 60، أجرى حسام البدري تغييرين دفعة واحدة بخروج محمود حسن تريزيجيه ومحمد شريف، ونزول أحمد ياسر ريان ومحمد فاروق.

وفي الدقيقة 72، استلم النجم المصري محمد صلاح شارة قيادة منتخب مصر لأول مرة في مسيرته بعد خروج القائد عمرو السولية وشارك بدلا منه طارق حامد.

وقام البدري بإجراء التغيير الخامس بنزول مصطفى فتحي بدلا من محمد مجدي أفشة، ومرت الدقائق المتبقية سلبية بدون ضياع أي فرص خطيرة.

وتصدر منتخب مصر مجموعته برصيد 12 نقطة، وخلفه جزر القمر بـ9 نقاط، ويذكر أن المنتخبين ضمنوا التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المُقبلة، فيما خرج كينيا وتوجو من حسبة التأهل.

 

 

 

وبدأ المدير الفني للمنتخب الوطني حسام البدري، اللقاء بالتشكيل التالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

وفي الدفاع: علي جبر - محمود  حمدي "الونش"- عمر جابر  - عبدالله جمعة.

وفي الوسط: عمرو السولية - محمد النني  - محمد مجدي «أفشة».

وفي الهجوم: محمد صلاح - محمود حسن "تريزيجه" - محمد شريف. 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة