صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جنايات جنوب القاهرة: مد الحكم في محاكمة بطرس غالي وزير المالية الأسبق

إسلام دياب

الإثنين، 29 مارس 2021 - 08:11 م

 


قررت الدائرة 21 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الاثنين، مد أجل الحكم في إعادة محاكمة يوسف بطرس غالي، وزير المالية الأسبق، في القضية رقم 6 لسنة 2013 جنايات ثان مدينة نصر، والمعروفة بقضية "كوبونات الغاز" لجلسة 26 أبريل المقبل.. صدر القرار برئاسة صبحي السيد عبد الوهاب اللبان وعضوية المستشارين محمد حسني السيد عبد اللطيف العالم و د. محمد عبدالمنعم بركات مسعد وشريف محمد صفوت محمد سلام.

«صهر علاء مبارك»

اقرأ أيضا | مد أجل الحكم على يوسف بطرس غالي في «كوبونات الغاز» لـ26 أبريل

قضت الدائرة 20 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الاثنين، في إعادة إجراءات محاكمة رجل الأعمال مجدى راسخ والد هايدى راسخ زوجة علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق، على الحكم الصادر ضده بالسجن المشدد 5 سنوات فى القضية المعروفة بقضية "أرض سوديك"، بعد تصالحه مع لجنة استرداد الأموال المهربة وقيامه متضامنًا مع آخرين بسداد مبلغ مليار و315 مليون جنيه للدولة، بانقضاء الدعوى الجنائية ضده.. صدر الحكم برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير وعضوية المستشارين مجدي عبد المجيد عبد اللطيف و أشرف عبد الوهاب كمال الدين العشماوي وأيمن عبد الرازق محمد.

«داعش حلوان»

قررت الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة، اليوم الاثنين، تأجيل ثاني جلسات محاكمة 8 متهمين بـ"خلية داعش حلوان" فى القضية رقم 4160 لسنة 2020 جنايات أمن دولة، لجلسة الغد.. كشفت التحقيقات أن المتهمين الـ 8 من بينهم 5 محبوسين، ويأتى على رأس المتهمين مؤسس التنظيم المتهم أحمد أيمن والذى أسس خلية بمنطقة حلوان تتبع تنظيم داعش الرهابى وقيا المتهم بالسفر للخارج والتدريب على استخدام السلاح والعمليات العدائية، ووجه للمتهم الخامس عبد الرحمن سيد، تهم حيازة سلاح نارى، وفيما ضبط بحوزة المتهم السابع بأمر الإحالة ذخيرة.

«داعش عين شمس»

قضت الدائرة الخامسة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طره، بالحكم على 9 متهمين، لاتهامهم بالانضمام بالانضمام وتأسيس خلية تتبع تنظيم داعش الإرهابى بمنطقة عين شمس، والمعروفة بخلية داعش عين شمس، فقضت بالسجن المؤبد لـ 6 متمين والمشدد 15 سنة لـ 3 آخرين وقضت بوضع المحكوم عليهم على قوائم الإرهاب.. صدر الحكم برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة.

«خلية عنقودية مسلحة»  

قررت الدائرة الخامسة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طره، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار محمد السعيد محمد عبد العزيز الشربينى حجز الحكم على 10 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية جديدة، بتهمة الانضمام لإحدى الخلايا العنقودية المسلحة بـ"لجان العمليات النوعية"، لجلسة 26 أبريل المقبل.

«أحداث الذكرى الثالثة لثورة يناير»

قضت الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طره، اليوم الاثنين، بمعاقبة 4 متهمين فى قضية "أحداث الذكرى الثالثة لثورة يناير"، التي أسفرت عن إصابة 25 شخصًا ووفاة 6 آخرين، بالسجن سنة مع الشغل لكل منهم.. صدر الحكم برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم، والدكتور على عمارة.

«شرطة العياط»

قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة الجنايات المنعقدة في مجمع محاكم طره، بالسجن المشدد 10 سنوات لـ 10 متهمين في القضية رقم 4639 لسنة 2020 أمن دولة طوارئ جنايات العياط، والمقيدة برقم 4720 لسنة 2020 أمن دولة طوارئ جنوب الجيزة، والمعروفة إعلاميا بالتظاهر في العياط، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات وإدراجهم على قوائم الإرهاب. صدر الحكم برئاسة المستشار حسن السايس وعضوية المستشار حسام الدين فتحي والمستشار طارق درة وبحضور الأستاذ حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية طرة.

مؤسس 43 خلية عنقودية لـ«داعش»

قررت المحكمة العسكرية، حجز الحكم في إعادة محاكمة المتهمين بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم "داعش"، ارتكبت 63 جريمة في شمال سيناء المقيدة برقم 137 لسنة 2018 جنايات شمال القاهرة العسكرية والمعروفة إعلاميًا بـ"ولاية سيناء 4"، لجلسة 10 أبريل المقبل.. كشفت تحقيقات النيابة وتحريات قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية عن أن الجرائم الإرهابية التي نفذها المتهمون في القضية تركزت في محافظة شمال سيناء، إضافة إلى تواصل قيادات وكوادر الجماعة مع قيادات تنظيم "داعش"، بدولتي العراق وسوريا بصفة دائمة ومستمرة، وأن عددًا من عناصر الجماعة التحقوا بمعسكرات التنظيم في سوريا لتلقي التدريبات على استعمال الأسلحة وصناعة المتفجرات واكتساب الخبرة الميدانية في حروب العصابات وقتال الشوارع، والعودة إلى مصر لتنفيذها في أعمال عدائية ضد الدولة ومؤسساتها ومواطنيها.

«تامر أمين»

قررت محكمة جنح مدينة نصر، حجز الحكم على الإعلامي الموقوف تامر أمين، في اتهامه بالإساءة إلى رجال وسيدات الصعيد، في البرنامج الذي كان يقدمه على شاشة قناة النهار، لجلسة 12 أبريل المقبل.

بدأت الجلسة في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم ، وطلب دفاع الإعلامي تامر أمين تأجيل القضية لحين النظر في المستندات المقدمة لهيئة المحكمة ، كما طلب الاطلاع على الحلقة المقدمة من البرنامج للمحكمة، ووصل عدد من المحامين للمرافعة في القضية وتغيب الإعلامي عن حضور الجلسات التي تنعقد بمحكمة جنح مدينة نصر.

«أب ونجله»

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بالسجن المشدد 7 سنوات لعاطل سرق عامل بالإكراه وأحدث عاهة مستديمة لوالده في السيدة زينب.. صدر الحكم برئاسة المستشار حمادة شكري وعضوية المستشارين أسامة محمد علي ومحمد أحمد عبد العزيز بكر وأمانة سر ياسر عبد العاطي وعبد المسيح .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة