صورة للسفينة
صورة للسفينة


رئيس قناة السويس: خسرنا 15 مليون دولار يوميًا بسبب السفينة الجانحة

حسين دسوقي

الإثنين، 29 مارس 2021 - 08:33 م

أعرب الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن سعادته بنجاح عملية تعويم السفينة الجانحة، مشيرا إلى أن عملية تعويم السفينة دون تفريغ الحمولة تعد الأولى من نوعها في العالم.

وأضاف - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي»- قائلا: كنا نشعر بالمسؤولية خلال الأزمة، واستمرار العمل على مدار الأيام الستة الماضية، كما نجحنا في حل الأزمة بأيادي مصرية، ولدينا دروس مستفادة من الأزمة كون ما فعله أبطال القناة يُدرس.

وتابع: «لو المركب دي كانت في أي مكان بالعالم، عملية التعويم كانت ستستغرق 3 أشهر»، مضيفا: «الرئيس قالي لي سمعة مصر في رقبتك أنت ورجال قناة السويس، وهذه الكلمات كانت بمثابة الدافع والمحرك لنا».

وتابع «أصعب لحظات واجهناها خلال الأزمة كانت في لحظة وقوع الحادث، واليوم بعد الإعلان عن تحريك 80% من السفينة»، معلقا «أصعب موقف في حياتي بأكملها».

وأكمل «الرئيس مش بينام وأبلغته في الساعة الخامسة فجر اليوم بتعويم 80% من السفينة الجانحة»، متابعا: «الرئيس قالي ألف مبروك اشكر لي الناس كلها».

وأوضح أن الهيئة وجهت 5 قاطرات يوم الحادث ثم ارتفع العدد إلى 12 في اليوم الثالث، إضافة إلى قدوم قاطرتين من هولندا وإيطاليا/ مؤكدا على أن حجم الخسائر يتراوح ما بين 12 و15 مليون دولار يوميًا.

اقرأ أيضا: «ربيع»: الرئيس تابع أزمة السفينة الجانحة لحظة بلحظة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة