المومياوات الملكية
المومياوات الملكية


الأعلى للآثار يطالب الشعب المصري بمشاهدة حدث موكب المومياوات من المنزل

مي سيد

الإثنين، 29 مارس 2021 - 08:50 م

طالب الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام لمجلس الأعلى للآثار جميع الشعب المصري بمشاهدة الحدث الفريد نقل موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير الي المتحف القومي للحضارة يوم 3 أبريل عبر التفليزيونات في المنزل.

و أكد  «وزيري»  أن هذا الحدث فريد و لن يتكرر مرة أخرى لذلك يجب على المصريين مشاهدته و الاستمتاع به و لسلامتهم الصحية في ظل جائحة كورونا وفرنا بث مباشر حتى يستطيع جموع الشعب المصري و العالم مشاهدة الحدث لحظة بلحظة من المنازل.

و في هذا الصدد أكد وزير السياحة و الآثار الدكتور  خالد العناني أنه سيتم بث فاعليات نقل موكب المومياوات الملكية على الهواء مباشرة لكافة دول العالم عبر شاشات التليفزيون وشبكة الإنترنت من خلال 400 قناة تليفزيونية عالمية وعربية، مشيراً إلى أن القنوات أكدت بث الحدث على الهواء مباشرة.

اقرأ ايضا|وزيرة البيئة ومحافظ القاهرة يناقشان الموقف التنفيذي لمنظومة إدارة المخلفات

 

وأشار العناني، إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بكل التفاصيل الخاصة بالحدث والتي تم اختيارها بعناية ودقة فائقة، وأن الموسيقى التي سيتم عزفها موسيقى مصرية قديمة.

وأوضح أن الحدث يشارك به طلبة وأطفال وفنانين مصريين، كما أنه سيتم من خلاله إبراز مظاهر الجمال المختلفة في كافة النقاط التي سيمر بها الموكب من متحف التحرير مروراً بميدان التحرير وبحيرة عين الصيرة وغيرها من الأماكن حتى الوصول إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

وأضاف أن الوزارة أطلقت حملة إعلانية للترويج لهذا الحدث على منصات التواصل الاجتماعي العربية والدولية وخاصة في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة