وكيل تعليم أسوان
وكيل تعليم أسوان


وكيل تعليم أسوان يترأس لجنة لمتابعة مجموعات التقوية بالمدارس

محمد علي- مصطفي وحيش

الإثنين، 29 مارس 2021 - 10:37 م

 

شكل الدكتورخالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان، اليوم الإثنين، لجنة برئاسته وعضوية كل من د.نبيل جعفر وكيل المديرية - غريب محمود مدير عام الخدمات التربوية، ومنى كمال مدير الشئون المالية والإدارية، وفايزة سعد الموجه العام مالى وإدارى) لمتابعة سير مجموعات التقوية بالمدارس.

وقد انطلقت اللجنة فى تمام الساعة الخامسة مساءً من ديوان المديرية إلى مدرسة عبدالحميد عبدالغفور الإعدادية بنات التابعة لإدارة أسوان التعليمية، والتى تضم عدد من مجموعات التقوية بمختلف المراحل.


بدأت اللجنة عملها بمدخل المدرسة حيث تواجد عدد من الطلاب وأولياء أمورهم، وبسؤالهم عن مجموعات التقوية بالمدرسة، أفادوا أنهم يترددون باستمرار على مجموعات التقوية، وبسؤالهم عن آلية توريد المبلغ المخصص للمجموعة، اقروا انها تتم بشكل ودى دون أى إيصالات.
ورصدت اللجنة أيضًا بمدخل المدرسة تواجد (سكرتيرة مساعدة لأحد المعلمين وغير عاملة بالتربية والتعليم) للقيام بمساعدة المعلم فى تجهيز كشوف الطلاب وتنظيمها.

بعدها قام  وكيل الوزارة واللجنة بجولة داخل الفصول، كشفت عن حصص ( فيزياء للأول الثانوى - علوم للثانى الإعدادى - علوم للسادس الإبتدائى لغات - رياضيات للثالث الإعدادى -  كيمياء للأول الثانوى - لغة إنجليزية الثالث الثانوى) وخلال الجولة دار حديث بين وكيل الوزارة والطلاب حول رسوم الحصة وكيفية تسديدها وهل هناك ملازم يتم توزيعها ومواعيد المجموعات.


ولاحظ تكدس الطلاب فى بعض الفصول وعدم مراعاة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتباعد بين الطلاب وتوافر التهوية، حيث أن العدد الذى أقرته الوزارة من ١٦ إلى ١٨ طالب فقط داخل الفصل، بينما رصدت اللجنة حولى ٢٦ طالب فى الفصل، كما أن بعض الطلاب لايرتدون كمامات.


بعدها التقت اللجنة، مدير المدرسة و المشرف على المجموعات، وتبين عدم قيام المدرسة بتعليق جدول مجموعات التقوية بمدخل المدرسة موضح به كل ما يتعلق بكل مجموعة، لايوجد إيصالات تفيد بتوريد الطلاب المبلغ المخصص للمجموعة، وكذلك لم يتسلم المعلمين إيصالات بالمبالغ التى يتم صرفها لهم، كما أن الكشوف المدرج بها أسماء الطلاب وعدد الحصص التى حضروها غير قانونية ولا تستند لأى صورة مالية أو إدارية سليمة.


وبنهاية الجولة أكد وكيل الوزارة أن ما تم رصده اليوم (اشبه ما يكون بدروس خصوصية تتم داخل المدرسة لتأخذ الصبغة القانوية لمجموعات التقوية) وهذا الأمر مرفوض جملة وتفصيلًا حتى وإن يكون يحيطه حسن نية العاملين. وأوصى  مدير المدرسة (بعدم دخول أى فرد خارج التربية والتعليم) إلى الحرم المدرسى، وأن يكون هناك أمن ببوابة المدرسة لتنظيم هذه العملية، ويسمح فقط لأولياء الأمور بانتظار أو توصيل أبنائهم، لتحقيق أعلى درجات الأمن والسلامة لأبنائنا الطلاب.

وقامت اللجنة بإحالة الواقعة للتحقيق، وامهلت المدرسة مدة ٢٤ ساعة لتصحيح الأوضاع والإلتزام بكافة الإجراءات القانونية والإدارية واللوائح المنظمة لمجموعات التقوية، حيث سيتم تشكيل لجنة للمرور على المدرسة غدًا للتأكد من تصحيح الأوضاع.
ومن جانبه أكد القبيصى، أنه سيتم تشكيل لجان مختلفة للمرور على مختلف المدارس للتأكد من سير مجموعات التقوية وفق ضوابطها التى حددتها الوزارة.

اقرأ أيضا | «الإدارات التعليمية بأسوان» يتابعون سير الامتحانات
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة