جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وزير السياحة و فريق العمل يسابقون الزمن لوضع اللمسات النهائية لموكب المومياوات

مي سيد

الثلاثاء، 30 مارس 2021 - 12:33 ص

يعمل وزير السياحة والآثار وفريق العمل بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط حتى الساعات الأولى من الصباح استعدادا لإنهاء الترتيبيات النهائية للموكب، ويسابقون الزمن للإنتهاء من اللمسات النهائية للمتحف استعدادا لافتتاح قاعة العرض المركزية وقاعة المومياوات لاستقبال موكب المومياوات الملكية يوم ٣ أبريل وتحقيق حلمهم الطويل.


يذكر أن اجتمع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مع الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، وممثلي الجهات الأمنية، والمجلس الأعلى للآثار، ومسئولى الشركة المنفذة لعملية نقل المومياوات لمناقشة اللمسات النهائية استعداداً لانطلاق الموكب خلال الأيام المقبلة. 

جاء هذا الاجتماع في إطار استعدادات وزارة السياحة والآثار لتنظيم هذا الحدث الذي يعد الأول من نوعه فى العالم، لنقل 22 مومياء ملكية فى موكب عالمى مهيب من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.


يضم الموكب 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس.

اقرأ أيضا| المايسترو نادر عباسي: «الكنج» محمد منير مفاجأة حفل نقل المومياوات

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة