صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


طالب مصري يحصد 3 ذهبيات في البطولة العربية للقوة البدنية

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 30 مارس 2021 - 10:53 ص

قال عمر أشرف، طالب مصري حصل على 3 ميداليات ذهبية في البطولة العربية للقوة البدنية، إن القاهرة احتضنت منافسات البطولة التي شهدت المنافسة بين 8 دول عربية، مشيرًا إلى أنها كانت المشاركة الدولية الأولى له.

وأضاف خلال لقائه عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، قائلا:" فزت بفضل ربنا ومدربي طارق السنباطي، وحرصت على التمرين بالرغم من فترة أزمة كورونا التي كانت مثلت عائقا أمام التدريب، لكننا وفرنا مكانا استطعنا التدرب فيه".
 
وتابع الطالب المصري الحاصل على 3 ذهبيات: "استطعنا تنظيم خطة تدريبية محكمة، بأن نحقق أرقاما ننافس بها الدول العربية، واستطعت تحقيق الفوز بالبطولة في نهاية المطاف".

وحول الصعوبات التي واجهته، أوضح:"في المباراة يكون هناك صعوبات لأنني أقوم بالإحماء وبعدها بساعتين أبدأ المنافسات، وهو ما سبب مشكلة في كل مباريات البطولة، فالتنظيم ليس جيدا في هذا النوع من الألعاب، أما البطولة الأخيرة فشهدت أفضل تنظيم لها". 


وأشار، إلى أن رياضة القوة البدنية تتكون من 3 رفعات، الأولى تتم باستخدام القدمين، والثانية عن طريق الصدر، والأخيرة اسمها الرفعة ميتة، ولكل لاعب 3 محاولات في كل رفعة، موضحًا أنه كان لاعب رفع أثقال وتشبه رياضة القوة البدنية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة