المتهمة والمجني عليها
المتهمة والمجني عليها


«أردت التخلص من الذل لكن ربنا أنقذها».. حبس زوجة هشمت رأس ضرتها بالساطور

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 30 مارس 2021 - 11:25 ص

 

قررت النيابة بقنا، تجديد حبس المتهمة بقطع أصابع ضرتها وتهشيم رأسها بالساطور، 15 يوما على ذمة التحقيقات، على أن يراعى لها التجديد في المعاد القانوني.

اقرأ أيضا | ضحية الساطور وتفحم طفلين.. أبرز حوادث قنا في أسبوع

وكانت المتهمة أدلت باعترافاتها، وأشارت إلى أن الدافع من ارتكاب الجريمة هو التخلص من الذل التي كانت تعيش فيه في منزلها، على يد زوجها وزوجته الجديدة.

وأوضحت المتهمة  أن زوجها طلقها منذ فترة دون أن يعطيها حقوقها المالية، وأنها رفعت قضية نفقة متعة للحصول على حقوقها، مضيفة :"كل مرة أحصل فيها على حكم كنت أشوف العذاب عشان يتنفذ والشرطة كانت ترأف بحالتي وتجيبه عشان أنا ست غلبانة هاكل واشرب منين".

وتابعت : "بعد التضييق عليه وصدور أحكام ضده بالنفقة، قرر أن يردني إليه وكان متزوج من أخرى، عشت خادمة في المنزل لهم، لم اتذوق طعم الراحة، كان يفضلها علي ويسمع كلامها، ويعنفني على النفس اللي بتنفسه ، تعاملني زوجته بقسوة وهو يعاملني بقسوة وعنف اكثر منها.

واستطردت : "كل يوم كنت اتحمل لكن هي كانت دائما تفتنه وتقوله كلام محصلش، حسيت إن الدنيا كلها واقفة ضدي مش عارفة اطلق واتعب على النفقة واتشحطط في المحاكم ولا اصبر واشوف الذل منه ومن مراته لحد ما صبري نفذ محسيتش من نفسي وانا بضربها بعنف بالساطور عشان هي كانت سبب في الجحيم اللي عشته ".

وكانت  الأجهزة الأمنية بمركز شرطة أبوتشت بقنا،  برئاسة الرائد محمد السنوسي رئيس مباحث المركز، والنقيب أحمد نجم، معاون أول مباحث، تحت إشراف العقيد دكتور قرشي عبد المنعم رئيس فرع البحث الجنائي، والمقدم أحمد عبد الحق ، وكيل فرع البحث، كشفت تفاصيل المعركة الدامية بين ربة منزل وضرتها بقرية العمرة.

وأوضحت التحريات أنه كان يوجد خلافات بسبب الغيرة بين الزوجتين ويوم الواقعة نشبت مشاجرة بينهما في غياب الزوج الذي يعمل حارس على إحدى الأراضي الزراعية، بسبب أطفالهما تطورت إلى قيام الزوجة الأولى بضرب الثانية 4 مرات متتالية بالساطور  مما تسبب في اصابتها  في الرأس وبتر 3  صوابع.

وكان اللواء محمد ابو المجد، مدير أمن قنا، اخطارا، بإصابة شيماء رضوان احمد، 25 عاما، بجرح نافذ في الرأس، بساطور استقر في رأسها، وبتر في 3 صوابع، وكسور في أماكن متفرقة بالجسم.

وعلق مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  قائلين : " واحدة بتموت وواحدة هتتحبس والزوج هو الوحيد اللي كسبان".

وفي سياق موازٍ، نجح فريق طبى بقسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفي سوهاج الجامعي، في استخراج ألة حادة (ساطور) من جبهة سيدة كانت تعانى من جروح قطعية بفروة الرأس مع كسور بعظام الجمجمة وجرح قطعى بالجبهة، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال أن المصابة (ش. ر. أ) وصلت إلى المستشفى الجامعى وبمساعدة غرفتى طوارئ وإسعاف قنا بالتنسيق مع النائب الإدارى بالمستشفى نجحا في إنقاذ حياتها

وأوضح الدكتور حسان النعماني القائم بعمل عميد كلية الطب البشري، أن الأطباء قاموا بعمل الإسعافات الأولية للمصابة، حيث كانت تعانى من هبوط فى الدورة الدموية نتيجة النزيف، وبعد عمل الإشاعات اللازمة تم نقل المصابة فوراً إلى غرفة عمليات جراحة المخ والأعصاب وتم رفع الجسم الصلب (الساطور )، مضيفاً أنها كانت تعاني من كسور متعددة بعظام الجمجمة وقطع بالأم الجافية وأوعية دموية نازفة وكسور مخنسفه، موضحاً أنه تم إيقاف الأوعية الدموية النازفة مع الحفاظ على المراكز الحيوية بالمخ ، وعمل رتق للأم الجافية وإعادة ترتيب العظام وتثبيتها بالغرز الجراحية .

والجدير بالذكر أن العمليات استغرقت حوالى السبع ساعات وتم نقل المصابة للعناية المركزة بالمستشفى، وقد ضم الفريق الطبي الخاص بقسم جراحة المخ والأعصاب كلا من الدكتور عمر الشيبانى مدرس مساعد، الدكتور أحمد الحلفاوى معيد، الدكتور محمد قاسم طبيب مقيم، الدكتور أحمد حمدى طبيب مقيم، الدكتور أحمد ماهر تمريض، وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد صلاح صارو أستاذ مساعد، والدكتور مؤمن محمد المأمون رئيس القسم.

كما قام الفريق الطبى الخاص بوحدة جراحة الوجه والفكين بعمل اصلاح لكسور حجاج العين والأنف وتثبيتها بواسطة الدكتور حاتم عادل الشاذلى، وذلك تحت إشراف كل من الدكتور طارق السيد فتوحى أستاذ مساعد، الدكتور كمال الشرقاوى رئيس الوحدة، الدكتور مصطفى حميد مدرس مساعد، الدكتور محمد الديب طبيب مقيم.

وأيضا ضم فريق أطباء التخدير الدكتور وليد عادل مدرس مساعد، الدكتور محمود خلف معيد، الدكتور جهاد أحمد طبيب مقيم، الدكتور أية محمد طبيب مقيم، الدكتور محمد يوسف.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة