وفد من المستثمرين الكروات في السويس
وفد من المستثمرين الكروات في السويس


السويس تعرض مقوماتها الاستثمارية لوفد من كرواتيا

حسام صالح

الثلاثاء، 30 مارس 2021 - 11:31 ص

استقبل اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، غريتش رادمان نائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية والأوروبية بجمهورية كرواتيا، والوفد المرافق له وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى ديوان عام المحافظة، لبحث التعاون الاقتصادي بين البلدين.

اقرأ أيضا | لحظة بكاء مودريتش في معسكر منتخب كرواتيا | فيديو

وحضر اللقاء اللواء محمد شعبان نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وسفير دولة كرواتيا في مصر ووفد من رجال الأعمال ضم 11 مستثمر.

وقال اللواء محمد شعبان، نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، إن المنطقة تقع على مساحة ٢٠٩ كيلو متر مربع يتبعها 3 موانئ البحرية، وتابع أن المنطقة تمتلك من المقومات والتجهيزات والمرافق ما يجعلها قاطبة لجميع الصناعات، بما فيها البتروكيماويات والمنسوجات.

وعرضت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الفرص الاستثمارية الموجودة بالمنطقة وأهم المشاريع الناجحة التي أقيمت بالمنطقة خلال الفترة الماضية.

وقال اللواء عبدالمجيد صقر، إن السويس بموقعها الفريد والقطاع الجنوبي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمنطقة عتاقة الصناعية التي تشمل عدد من المجالات تتيح الفرص تصدير المنتج للخارج بما تضمه من 3 موانئ فضلا عن التوزيع للاستهلاك المحلى.

وتابع أن هناك نموذج اقتصادي ناجح داخل المنطقة الاقتصادية وهي المنطقة الصينية المصرية الصناعية " تيدا " وتضم مشروعات صناعية ضخمة ومتنوعة تماما.

وقال غريتش رادمان، إن الاستثمارات الكرواتية والتعاون الاقتصادي يمكن أن يكون في مجالات الطاقة والبترول والثروة السمكية والأخشاب إذ يجري تصدير الأخير لمصر.

وأضاف أن زيارته إلى مصر تستهدف تحقيق مزيد من الاستثمارات من خلال وفد رجال الأعمال والذي يضم أعضاء من الغرفة التجارية الكرواتية وبنك الاستثمار ومركز البناء وشركات استثمارية متنوعة.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة