محمد سعفان خلال مشاركتة بمبادرة "هنجمله"
محمد سعفان خلال مشاركتة بمبادرة "هنجمله"


وزير القوى العاملة بالشرقية:

وزير القوى العاملة: الدولة المصرية قادرة على عبور الأزمات بكفاءة نادرة

سناء عنان

الثلاثاء، 30 مارس 2021 - 01:22 م

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة ان ما قام به عمال هيئة قناة السويس من جهود مضنية لتعويم السفينة الجانحة تسجل بأحرف من نور فى سجل العمالة المصرية ويضاف لإنجازات الدولة المصرية التى استطاعت ان تعبر الأزمة بكل كفاءة واقتدار ..

واشار إلى أن العامل المصرى يعد من أكفأ العمالة على مستوى العالم وقادر على إدارة الأزمات والخروج منها بسلام.

جاء ذلك خلال زيارتة لمحافظة الشرقية لتدشين مبادرة "هنجملها " حيث قام وبرفقتة المحافظ الدكتور ممدوح غراب  والدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق بزرع اول شجرة مثمرة فى حديقة الجامعة و ريها بالمياه وذلك فى إطار مبادرة "هنجملها" التى يتم من خلالها زراعة 2500 شجرة مثمرة بنطاق المحافظة لتوفير بيئة صحية ونظيفة للمواطنين ولإعادة الوجه الجمالى والحضارى لشوارع المحافظة.

وقال وزير القوى العاملة ان الهدف من مبادرة "هنجملها" هو نشر ثقافة التشجير على مستوى المحافظة لأهميتها البيئية لما تنتجه الأشجار من الاكسجين الذى يساهم فى توازن البيئة المحيطة بخلاف ما تحققة من عائد اقتصادى.

واشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمبادرة "هنجملها"ذلك للحفاظ على بيئة صحية ونظيفة خالية من الأمراض والأوبئة والارتقاء بالشكل الحضارى والجمالى لشوارع المحافظة.. مشيرا الى ان المبادرة تحقق الزيادة فى الرقعة الخضراء وتأتى تزامنا مع خطة التطوير والتجميل التى تشهدها المحافظة.

وقال الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ان الجامعة حريصة على رعاية مثل تلك المبادرات لما تحققة من اثر ايجابى داخل المجتمع وتشجيع الطلاب على ثقافة الزراعة للحفاظ على البيئة وتفعل دورهم المجتمعى لاحداث التنمية المستدامة.

وقد قام محمد سعفان يرافقة مدحت الغمراوى وكيل وزارة القوى العاملة بالشرقية بتوزيع 500 بوليصة تأمين تكافلى للعمالة الغير منتظمة من عمال الزراعة بمنطقة وادى الملاك.

اقرأ ايضاً / سعفان يهنئ هيئة قناة السويس والعاملين لما حققوه من انجاز لانهاء الأزمة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة