الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى


الرئيس السيسي: قناة السويس قوية قادرة على نقل التجارة العالمية

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 30 مارس 2021 - 01:29 م

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن السفينة الجانجة كانت تحمل  18 ألف حاوية ووزنها 250 طنًا، وبعد أن تحركت تم مرور أكثر من 103 سفينة ، لافتًا إلى أنه سيتم التأكد  خلال 3 أيام بالكثير أن تكون كل السفن التى تراكمت خلال الأيام الـ6 الماضية تحركت من القناة.


وأضاف السيسى، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد بهيئة قناة السويس، "كل حاجة رجعت زى ما كانت وأفضل، ولا شك أننا محتاجين عمل إجراءات من جانبنا لكى نؤكد ما حدث،  حدث سيناريوهات كثيرة داخل مصر وخارج مصر للمحاكاة وسنعلم مما حدث".

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسى، نريد إعطاء رسالة من خلال الإعلام لكى نؤكد أن قناة السويس قوية قادرة على نقل التجارة العالمية بالنسب العالية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أجرى صباح اليوم جولة تفقدية بهيئة قناة السويس، وزار مركز التدريب البحري والمحاكاة  التابع للهيئة بالإسماعيلية.

وتمكنت هيئة قناة السويس، أمس، من تعويم السفينة البنمية العملاقة «إيفر جيفن»، بعد أن علقت في القناة ومنعت الملاحة لأيام
وكانت السفينة البنمية العملاقة «إيفر جيفن» البالغة حمولتها 223 ألف طن والواصل طولها إلى 400 متر وارتفاع حمولة الحاويات على ظهرها «18.300 ألف حاوية» إلى 59 مترا بدأت بعبور قناة السويس بعد انتصاف ليل الإثنين وبوصولها إلى نقطة الكيلو 151 تعرضت لانحراف مفاجئ «لم تعلن أسبابه بعد» أدى إلى خروجها عن مسارها المحدد بالمجرى الملاحى للقناة واستدارتها بزاوية 90 درجة لتسد القناة عرضياً فى منطقة لايتجاوز عرض المجرى بها 250 متراً.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة