الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


الرئيس: «محدش هيقدر يقرب من مياه مصر»... ورد الفعل سيؤدي إلى عدم استقرار المنطقة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 30 مارس 2021 - 02:02 م

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي " - رئيس الجمهورية - أن تكلفة زراعة 2مليون فدان هي 200 مليار جنيه ـ لأن المياه التي يتم الري بها تأتي من محطات بحر البقر وأبو قير ويتم عمل محطات كهرباء لها ـ فضلاً عن أن هذه المشروعات التي نقوم بها مهمة ونقدم من خلالها رسالة أن مصر بلدنا قادر على التقدم .

 

اقرأ أيضاً |

بث مباشر| مؤتمر صحفي للرئيس السيسي بهيئة قناة السويس

 

وقال الرئيس السيسي في المؤتمر ا لصحفي الذي عقده في قناة السويس اليوم - محدش هيقدر ياخد نقطة ميه من مصر، واللي  يقدر يجرب، وشدد الرئيس على أن أي مساس بمياه مصر سيكون له رد فعل يهدد استقرار المنطقة بالكامل .

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن «مياه النيل» خط أحمر ، ولن نسمح بالمساس بحقوقنا المائية، مشيرا إلى أننا لا نهدد أحد .

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أجرى صباح اليوم جولة تفقدية بهيئة قناة السويس، وزار مركز التدريب البحري والمحاكاة  التابع للهيئة بالإسماعيلية.

 

وتمكنت هيئة قناة السويس، أمس، من تعويم السفينة البنمية العملاقة «إيفر جيفن»، بعد أن علقت في القناة ومنعت الملاحة لأيام
وكانت السفينة البنمية العملاقة «إيفر جيفن» البالغة حمولتها 223 ألف طن والواصل طولها إلى 400 متر وارتفاع حمولة الحاويات على ظهرها «18.300 ألف حاوية» إلى 59 مترا بدأت بعبور قناة السويس بعد انتصاف ليل الإثنين وبوصولها إلى نقطة الكيلو 151 تعرضت لانحراف مفاجئ «لم تعلن أسبابه بعد» أدى إلى خروجها عن مسارها المحدد بالمجرى الملاحى للقناة واستدارتها بزاوية 90 درجة لتسد القناة عرضياً فى منطقة لايتجاوز عرض المجرى بها 250 متراً.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة