الدكتورة إيناس عبد الدايم
الدكتورة إيناس عبد الدايم


وزيرة الثقافة تعزف في مئوية ثروت عكاشة بمكتبة الإسكندرية 

نادية البنا

الثلاثاء، 30 مارس 2021 - 02:03 م

 

 تقيم مكتبة الإسكندرية احتفالية موسيقية ضخمة يوم الخميس الموافق ١ أبريل في تمام السادسة مساءً على مسرح القاعة الكبرى بمركز مؤتمرات المكتبة، وتشارك في الاحتفالية  صوليست الفلوت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة. 

يشارك فيها أوركسترا وكورال مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو ناير ناجي، يتضمن برنامج الحفل مقطوعات مختارة من "كارمينا بورانا" لكارل أورف، ومتتالية باليه "جايانيه" لختشاتوريان، وكذلك مؤلفات بورودين، وراجح داود.

ويذكر أن مكتبة الإسكندرية معنية بقضايا الحوار وبناء الرؤى، وبلورة الأفكار من خلال الأنشطة والفعاليات التي تنظمها أو تستضيفها، ويعبر فيها الجميع عن أفكارهم، خاصة الشباب؛ إذ يقدمون ما لديهم من قدرات إبداعية.

 

شغلت مكتبة الإسكندرية، منذ أن أسسها بطليموس الأول المخيلة العالمية؛ فلديها بحكم فلسفة النشأة، قديمًا وحديثًا، بعد دولي، فتنطلق إلى أوروبا وآسيا وأفريقيا، عبر سلسلة من المشروعات والمبادرات في مجالات عدة؛ تجسد الثقافة الكونية، وتجمعها علاقات شراكة مع مؤسسات دولية، ونحتفل بالإنتاج الثقافي العالمي، وندرك التنوع والإبداع في مناحيه الكونية المتعددة.

 

وطلت مكتبة الإسكندرية على العالم عبر البحر المتوسط بحيرة الحضارات الذي شهد ميلاد الثقافات والديانات في تفاعل إنساني كثيف بين المجتمعات التي تطل عليه، نافذة معرفة، وهدية مصر للعالم، قديمًا وحديثًا، وتمد يد التفاعل والتعاون مع الهيئات الثقافية والعلمية والدينية مصريًّا، وعربيًّا، وأفريقيًّا ودوليًّا.

اقرأ ايضا|الأحد.. عودة الروح لمتحف محمود خليل بعد إغلاق 10 سنوات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة