صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


6 ساعات وتنتهي مهلة تركيب الملصق الإلكتروني وعقوبة الامتناع

أسماء مصطفى

الثلاثاء، 30 مارس 2021 - 02:09 م

تواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية، استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكتروني للمركبات والذي يُعد خطوة مهمة لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة، وذلك خلال مهلة تنتهي اليوم الثلاثاء كموعد نهائي لتركيب الملصق الإلكتروني لجميع المركبات.  


وناشدت وزارة الداخلية المواطنين مالكي المركبات بجميع أنواعها، بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية، لتركيب الملصق الإلكتروني.

ويستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية، حتى الساعة الثامنة مساءً، تيسيرًا لإجراءات تركيب الملصق الإلكترونى فقط، بالإضافة للفترة الصباحية، وحتى انتهاء المدة المحددة.

عقوبة الامتناع عن تركيب الملصق الإلكتروني

وفقا لتعديلات قانون المرور، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه ولا تزيد على ألف وخمسمائة جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين حال عدم وضع أو تثبيت الملصق المروري، كما تسحب رخصة القيادة لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ثلاثة أشهر حال إتلاف الملصق، أو إخفائه، أو نقله لمركبة أخرى، أو العبث به بما يفقده صلاحيته.

موعد تطبيق عقوبة الملصق

وفقا للمادة الثالثة من القانون، يلتزم مالكو المركبات الخاضعة لحكم البند (8) من المادة (11) من قانون المرور المشار إليه الصادر لها تراخيص بتسييرها قبل تاريخ العمل باللائحة التنفيذية المعدلة، بتوفيق أوضاعها طبقًا لأحكام هذا القانون خلال مدة لا تجاوز ستة أشهر من تاريخ العمل باللائحة التنفيذية المعدلة، ولا تسري عقوبات المركبات المخالفة إلا بعد انقضاء تلك المدة.


سعر الملصق الإلكتروني 

صرح مصدر، بأن الملصق الإلكتروني المقرر لصقه على زجاج جميع السيارات سعره 150 جنيها، مؤكدا أنه لا يجوز نزعه أو نقله من المكان المخصص له أو إتلافه، مشددا على أن غرامة عدم تركيبه اقدر بـ 8 آلاف جنيه.

 وأوضح المصدر أنه يتم تركيب الملصق الإلكتروني في جميع وحدات المرور على مستوى الجمهورية، وتم تحديد فترة عمل مسائية في وحدات المرور من 5 إلى 8 مساءً، من أجل تركيب الملصق..

اقرأ ايضا|«الداخلية» تُهيب بالمواطنين سرعة تركيب الملصق الإلكتروني


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة