مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 
مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 


اليوم.. عرض الفيلم المصري «للإيجار» بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

دعاء فودة

الثلاثاء، 30 مارس 2021 - 04:16 م

 

يعرض مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، اليوم الفيلم المصري "للإيجار"، في الثامنة مساء، بحضور منتج الفيلم محمد الدياسطي، ومخرجه إسلام بلال.

يعد فيلم "للإيجار" هو العمل المصري الوحيد المشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ضمن فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان والتي تقام تحت شعار "١٠ سنوات من الخيال" احتفالا بمرور ١٠ سنوات على انطلاق المهرجان، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني.

فيلم "للإيجار" بطولة خالد الصاوي ومحمد سلام وهايدي رفعت وياسر الطوبجي وعصام السقا، وعدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف، وتأليف وإخراج إسلام بلال، وتدور أحداث الفيلم في إطار تشويق كوميدي عن "الوحدة والعزلة" حول شخصية قبطان على المعاش بمدينة الإسكندرية يعرض شقته للإيجار.

الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية دورة النجمة الجميلة سمراء النيل مديحة يسري ومهداه لكل من الكاتب السينمائي الراحل نور الدين الصايل، والفنان النجم محمود يس والفنان الكبير محمود المليجي.

يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يقام في الفترة من 26 الى 31 مارس الجاري، ويرأسه شرفيا الممثل المصري الكبير محمود حميدة وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية ودعم من وزارة الثقافة وودعم من وزارة السياحة والآثار ووزارة الخارجية ومحافظة الأقصر ونقابة السينمائيين وبرعاية البنك الأهلي وهيئة تنشيط السياحة، ويرعى المهرجان إعلاميا "بوابة أخبار اليوم".

اقرأ أيضا | اليوم.. عرض الفيلم المصري «للإيجار» بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة