جامعة دمياط
جامعة دمياط


انطلاق «علماء المستقبل 4» في جامعة دمياط

محمد قورة

الثلاثاء، 30 مارس 2021 - 05:49 م

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر العلمي للطلاب "علماء المستقبل 4" تحت رعاية خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، وبرئاسة الدكتور وائل الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 جاء ذلك في إطار حرص الجامعة على تشجيع طلاب وطالبات الجامعات المصرية الباحثين استجابة واستمراراً لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، أثناء اجتماعه بالمجلس الأعلى للجامعات في جلسة سابقة بتفعيل الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية بالجامعات ودعم الموهوبين والمبتكرين فيها في كل المجالات ويستمر المؤتمر لمدة يومين 30-31 مارس 2021

ونقل رئيس جامعة دمياط، تحيات وتهنئة ر وزير التعليم العالي والبحث العلمي لجميع المشاركين بالمؤتمر كما وجه خالص الشكر والتقدير لكافة الطلاب والطالبات المشاركين .

 

يذكر أنه تم إقامة المؤتمر هذا العام إلكترونياً حيث استقطب طلاب المرحلة الجامعية من جميع الكليات والتخصصات في الجامعات والمعاهد المصرية، لتعزيز ثقافة البحث العلمي لديهم مع إتاحة الفرصة لعرض بحوثهم وأعمالهم العلمية وإظهارها للمجتمع للاستفادة منها، وتشجيعهم على القراءة والاطلاع ومواكبة كل جديد.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن عدد الأبحاث المقبولة في المؤتمر هذا العام 94 بحثاً من إجمالي 101 بحث متقدم للمشاركة في المؤتمر وجاءت متنوعة في المجالات العلمية والإنسانية والأدبية.

كما بلغت عدد المشاركات الفنية في المؤتمر هذا العام 31  من إجمالي 120 عمل متقدم للمشاركة في المؤتمر وقد تميزت الأعمال الفنية المشتركة في المعرض الفني بالتنوع و الثراء في الاتجاهات الفنية المختلفة.

و الجدير بالذكر أن عدد الجامعات والمعاهد المصرية المشاركة بالمؤتمر هذا العام 16 جامعة ومعهد من الجامعات والمعاهد المصرية المختلفة.

وعلى هامش المؤتمر سيتم عرض معرض فني آخر افتراضي باستخدام أحد البرامج الإلكترونية المعدة لذلك والذي يعد خطوة في التحول الرقمي للمؤتمرات العلمية

ويتم بث أحداث المؤتمر مباشرة من خلال البوابة الإلكترونية للجامعة وأيضاً من خلال الدخول على برنامج Microsoft Teams.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة