رسائل المصريين لرجال قناة السويس بعد تعويم السفينة الجانحه
رسائل المصريين لرجال قناة السويس بعد تعويم السفينة الجانحه


المصريون لرجال قناة السويس بعد تعويم السفينة.. «والله وعملوها الرجالة»

محمد فاروق- كريم جاد

الثلاثاء، 30 مارس 2021 - 06:02 م

عاش المصريون حالة من الترقب والمتابعة على مدار أسبوع تقريباً ، فى الميديا والصحافة ومواقع التواصل الأجتماعى  لحركة تعويم السفينة البنمية الجانحه«ايفر جيفين» لإعادة الحركة الملاحية بقناة السويس ، حيث سطر المصريين ملحمة وطنية عظيمة فى حل تلك الأزمة بسواعد المصريين. 

 

رد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم  الثلاثاء، على ما يتردد حول من حين لآخر حول البحث عن بدائل لقناة السويس مؤكدا على أن القناة قادرة وباقية ومنافسة ، مؤكدا على أن «قناة السويس مرفق عالمي للتجارة الدولية».

 


 

قامت «بوابة أخبار اليوم» بجولة ميدانية لمعرفة كيف تابع المصريين حركة تعويم السفينة ، وحملت رسائل حب وتقدير لرجال قناة السويس بعد نجاحهم فى التحدى العالمى.

 

 

 

قال مختار لـ«بوابة أخبار اليوم» نرفع القبعة لرجال قناة السويس الذين وقفوا على قلب رجل واحد لمواجهة أزمة تعويم السفينة الجانحه ورجوع مجرى قناة السويس ، بينما قال اسلام عرفنا قيمة الموقع الاستراتيجى لقناة السويس وكيف أثرت الأزمة على خط سير التجارة العالمى ، ونشكر رجال قناة السويس والرئيس السيسى فى حل الأزمة بوقت قياسي. 

 

وقال فؤاد : «نجحنا في وقت قياسي بسبب المد العالي هذه الفترة في القطر والدفع بالجرافات" ، وأضاف: "تمكنا من تحرير دفة السفينة، وهي الآن تتحرك بـ30 درجة يمينا ومثلها يسارا، والرفاس يعمل الآن، كل هذه الأشياء لم تكن تتحرك، وإن شاء الله تستمر الجرافات في عملها، إذ تمكنت من خلق مستوى للمياه تحت الرفاسات والدفة».

 

وقال سامى عملوها الرجالة فى وقت قياسي واحدة كل الظروف الصعبة والتحديات على أرض الواقع ونجاحهم فى تحريك السفينة الأكبر والأضخم عالميا الجانحه بقناة السويس ، بإجراءات السلامة البحرية التي تتبعها إدارة هيئة قناة السويس والتي ساهمت في عبور السفينة بكل أمان ويسر، على الرغم من الأبعاد غير المسبوقة للسفينة. 

 

 

وقال شريف مجهود رائع ونموذج لقدرة المصريين ورجال قناة السويس،مستكملاً «عبرت 37 سفينة الممر، ومن المقرر أن تعبر نحو 95 سفينة أخرى بحلول مساء اليوم  الثلاثاء بحسب توقيت القاهرة، ونحو 45 إضافية قبل منتصف الليل» ، متابعاً «قناة السويس تعتبر شريان الحياة التجارية على مستوى العالم» .

 

 

وكشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل محادثته مع الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل تعويم السفينة، مؤكدًا أن الرئيس السيسي مفتاح حل أزمة السفينة الجانحة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة