رئيس التنفيذي لمتحف الحضارة
رئيس التنفيذي لمتحف الحضارة


رئيس القومي للحضارة: احتفال موكب المومياوات الملكية يليق بعظمة الأجداد 

مي سيد

الثلاثاء، 30 مارس 2021 - 06:51 م

أكد الدكتور  أحمد غنيم المدير التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة، أنه تم تنظيم احتفالية تليق بعظمة الأجداد في نقل موكب المومياوات الملكية يوم 3 أبريل المقبل، وسيتم استقبال المومياوات في المتحف بعروض فنية استعراضية وإطلاق طلقات نارية ترحيبا بهم.


وأوضح «غنيم» لـ«بوابة أخبار اليوم» أن العالم سيشهد  الجهود  المبذولة من جميع الجهات المعنية بهذا الحدث يوم  3 أبريل، مضيفاً أن الحدث فريد لذلك أعدادنا حفل أسطوري له يحكي عنه الملايين وأن المتحف سيكون مفتوحًا أمام الجمهور بداية من يوم 4 أبريل و الإعلام والصحفيين للدخول والتصوير مجانا.

وأشار  «غنيم»  أنه سيتم فتح قاعة المومياوات الملكية   للجمهور بعد الحدث بحوالي 14 يوم أي يوم 18 إبريل  ، مؤكداً أن العرض المتحفي لقاعة المومياوات الملكية تم اعداداها بالتقنيات الحديثة و تكنولوجيا العصرية مع  الحفاظ على الهوية الفرعونية العظيمة وأن قاعة المومياوات مجهزة على أحدث الطرز العالمية، حيث سيتم عرض مومياء الملك بها وبجوارها التابوت وبعض القطع الأثرية المميزة الخاصة بالملك والتي تحكي تاريخ فترته.

شاهد ايضا :- معلومات جديدة عن متحف الحضارة مقر إقامة المومياوات الملكية

 

 

وقال د.غنيم، إلى أنه يجب على كل مصري و العالم بأكمله مشاهدة هذا الحدث الذي تنفرد به مصر عبر قنوات التلفزيون لأن سيتم بث الحدث في العديد من القنوات المحلية والعالمية.

شاهد ايضا:- وزير السياحة و فريق العمل يسابقون الزمن لوضع اللمسات النهائية لموكب المومياوات


و أوضح  غنيم أن سعر التذكرة للمصريين والعرب 60 جنيها، أما سعر التذكرة للطلبة فيبلغ 30 جنيه فقط، وسعر التذكرة للزائر غير المصري   (الأجانب)  200 جنيه، وللطلاب غير المصريين (الأجانب) 100 جنيه، وهذا قبل التخفيض 50%، فهذه الأسعار ستنخفض إلى النصف بعد تخفيض سعر التذكرة في أول أسبوعين.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة