محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

أبطال القناة.. شكرا

محمد بركات

الثلاثاء، 30 مارس 2021 - 07:10 م

بتوفيق من الله عز وجل.. وبجهد فائق ومكثف من الرجال الأبطال العاملين فى قناة السويس، استطاعت مصر التغلب على مشكلة وأزمة سفينة الحاويات البنمية العملاقة «إيڤر جيڤين»،  التى كانت جانحة فى المجرى الملاحى للقناة، ونجحت فى تعويم السفينة فى وقت قياسى، وبدون خسائر تذكر.
وفى ملحمة مصرية خالصة من الجهد الهائل والعمل الشاق والمتواصل ليل نهار، استمر رجال هيئة القناة المهرة وقيادتهم الحكيمة والواعية، فى بذل كل ما يملكون من خبرة متراكمة ومهارة بالغة وكفاءة واضحة طوال الستة أيام، التى استغرقتها الأزمة حتى كللت جهودهم بالنجاح وتم تحرير السفينة.
لذلك كان رد الفعل الطبيعى والتلقائى لكل المصريين هو الفرحة الغامرة والفخر الشديد بما تم انجازه وبالنجاح الذى تحقق بأيد مصرية محبة لوطنها، على مرأى ومسمع من العالم أجمع، الذى كان يتابع بكل الاهتمام والقلق ما تقوم به مصر، لإنهاء جنوح السفينة وإعادة عمل المجرى الملاحى للقناة فى خدمة التجارة العالمية.
وفى هذا الإطار جاءت زيارة الرئيس السيسى لهيئة قناة السويس بالأمس، كرد فعل طبيعى وتلقائى من رئيس كل المصريين، والمتحمل الأول للمسئولية بالدولة المصرية،...، وذلك لنقل شكر وتقدير كل المصريين للعاملين الأبطال فى هيئة القناة، على ما بذلوه من جهد مكثف وعمل عظيم، أدى إلى نجاح مصر فى إنهاء أزمة السفينة الجانحة، وكانوا على مستوى المسئولية والثقة، رغم التعقيدات الفنية والظروف الصعبة التى أحاطت بالأزمة كلها.
من أجل ذلك كان الشكر مستحق والتقدير أيضاً مستحق من كل المصريين ورئيسهم فى المقدمة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة