سفين كون فون بورجسدورف
سفين كون فون بورجسدورف


الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه للانتخابات الفلسطينية المقبلة

أحمد نزيه

الثلاثاء، 30 مارس 2021 - 07:11 م

أكد سفين كون فون بورجسدورف، ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، أن التكتل الأوروبي مصممٌ بقوة على دعم الانتخابات الفلسطينية المقبلة، لاسيما من خلال ضمان وجود مناسب لمراقبين من الاتحاد الأوروبي.

وقال بورجسدورف، في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الثلاثاء 30 مارس، من أمام مقر لجنة الانتخابات المركزية في رام الله، "إنه خلال التحضير لعملية معقدة مثل بعثة مراقبة الانتخابات، فإنه يتوجب علينا إرسال بعثة استكشافية تابعة للاتحاد الأوروبي قبل عدة أشهر من الانتخابات لتقييم الوضع"، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأشار بورجسدورف إلى أن الاتحاد الأوروبي واصل في السنوات الماضية دعم عمل لجنة الانتخابات المركزية، من أجل التحضير لإجراء انتخابات ذات مصداقية وشاملة وشفافة لجميع الفلسطينيين، منوهًا إلى أن التكتل على استعداد للعمل مع الجهات ذات الصلة لدعم العملية الانتخابية.

وفُتح باب الترشح لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني في 20 مارس الجاري، ولمدة 12 يومًا، على أن يتم إغلاقه يوم غدٍ الأربعاء 31 مارس.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أصدر مرسومًا، في 15 يناير الماضي، تم الإعلان من خلاله عن عقد الانتخابات البرلمانية للمجلس التشريعي الفلسطيني في 22 مايو، على أن تُجرى الانتخابات الرئاسية في 31 يوليو المقبل.

وتعد هذه أول انتخابات تعرفها فلسطين منذ 15 سنة، بعدما كان آخر استحقاق انتخابي عام 2006، وتمثل في انتخابات المجلس التشريعي، وقبلها بعامٍ كانت الانتخابات الرئاسية، التي فاز بها محمود عباس.

اقرأ أيضًا: برئاسة محمود عباس.. «مركزية فتح» في انعقاد دائم لإقرار قائمة الانتخابات

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة