لاعبو منتخب غينيا بيساو
لاعبو منتخب غينيا بيساو


غينيا بيساو تتأهل لأمم أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي

أحمد نزيه

الثلاثاء، 30 مارس 2021 - 08:06 م

بلغ منتخب غينيا بيساو كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي وفي تاريخه أيضًا، بعدما اكتسح ضيفه منتخب الكونغو برازفيل بثلاثية نظيفة، في مباراةٍ مصيريةٍ لحجز البطاقة الثانية عن المجموعة.

وأنهى منتخب غينيا بيساو الشوط الأول متفوقًا بهدفٍ نظيفٍ أحرزه اللاعب بيكيتي، قبل أن يضيف زيلاه فريدريك ميندي وجورجينو هدفين في الشوط الأول، مما أمّن الظهور الثالث لغينيا بيساو في النهائيات القارية.

ورفع منتخب غينيا بيساو رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني خلف منتخب السنغال، المتصدر برصيد 14 نقطة، وأمام الكونغو برازفيل صاحبة الثماني نقاط، التي فشلت مجددًا في التأهل للنهائيات القارية.

وتأهل منتخب غينيا بيساو للنسختين الماضيتين للكان، لكنه عجز عن تخطي الدور الأول في المرتين أو تحقيق أي انتصارٍ، مكتفيًا بتعادلٍ واحدٍ في كل نسخة.

فيما تواصل غياب منتخب الكونغو برازفيل عن النهائيات القارية للمرة الثالثة على التوالي، بعد آخر ظهور عام 2015، حينما تجاوز المنتخب وقتها الدور الأول.

وفي مباراةٍ أخرى من نفس المجموعة، حفظ منتخب السنغال ماء وجه، بعدما تعادل في اللحظات الأخيرة أمام ضيفه منتخب إسواتيني، متذيل الترتيب، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

اقرأ أيضًا: رغم الخسارة أمام الأفيال.. إثيوبيا تتأهل لأمم أفريقيا بفضل «النيجر»

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة