صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الكهرباء: 30 مليار جنيه تكلفة المشروعات بالمرحلة الأولى لتطوير 1500 قرية

حنان الصاوي

الثلاثاء، 30 مارس 2021 - 08:37 م

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بأن وزارة الكهرباء والطاقة وشركاتها المختلفة تعمل على قدم وساق لتحسين كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء، لصعيد مصر وأيضا للقرى الأكثر فقرا ضمن مبادرة "حياة كريمة". 

وأكد "شاكر" أن جميع الأعمال بأيدى مصرية وشركات مصرية، مشددا على ضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجودة وتقليل فترات انقطاع التيار ومواجهة الزيادة المستمرة فى استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة.


وأضاف شاكر، أن البرنامج الزمني لتنفيذ تلك المشروعات يستغرق حوالي 3 سنوات، وقامت الوزارة بتشكيل لجنة تجتمع بشكل أسبوعي، لمناقشة ما تم تحقيقه لضمان سرعة التنفيذ.

اقرأ أيضا| 453 مليون جنيه مصري لرفع قدرة خط الربط الكهربائي بين مصر والسودان


وأشار شاكر، إلى أن إجمالى تكلفة مشروعات الكهرباء فى المرحلة الأولى لمبادرة تطوير 1500 قرية، التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ أسابيع، يصل إلى نحو 30 مليار جنيه وحجم أعمال الوزارة يعد الأقل بين الوزارات، نظرا لأن شركات الكهرباء قامت بتنفيذ مشروعات ضخمة فى كل المجالات وعلى مستوى المحافظات منذ عام 2014 وحتى نهاية 2020.


وأشار شاكر، إلى أن الجزء الأكبر من تلك المشروعات تستحوذ عليه محافظات الصعيد والدلتا نظرا لتهالك جزء من بعض شبكات التوزيع فى تلك المناطق، خاصة في القرى ولضخامة الكتلة السكانية في البعض الآخر وتقوم شركات توزيع الكهرباء التسع بتطوير الشبكات والخطوط والكابلات وتحويل جزء كبير منها من خطوط وكابلات هوائية إلى أخرى أرضية لمنع أى خطر على المواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة