صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دفاع النواب تستدعي «التعليم العالي» لمناقشة خطة الوزارة في مكافحة الإرهاب

حسام صدقة

الثلاثاء، 30 مارس 2021 - 11:25 م

  ‎
 استدعت لجنة الدفاع والأمن القومي الأستاذ الدكتورخالد عبد الغفار وزير التعليم العالي بناء على مقترح من النائب الدكتور/ فريدي البياضي، عضو اللجنة، وعضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، لمناقشة خطة عمل الوزارة في مكافحة الإرهاب والتطرف.

 
وتحدث النائب فريدي البياضي، بعد عرض الوزير لخطة الوزارة، مؤيداً ما ذكره الوزير عن التركيز على الأنشطة  الطلابية، وعلى فكرة صندوق التكافل الذي يسدد احتياجات الطلاب، مغلقاً أحد الأبواب التي تتسلل منها الجماعات المتطرفة.  

اقرأ أيضا| ثقافية البرلمان: «النواب» على قلب رجل واحد ضد بيان وزير الإعلام
ووجه البياضي سؤالاً للوزير عن دور البحث العلمي في تحليل ودراسة أسباب التطرف والارهاب، وتطبيق هذه الأبحاث في مواجهة تلك الأسباب، وانتقد البياضي نظام الاختبارات الشفهية في الامتحانات العملية مثل كليات الطب، وذكر أن النظام الحالي الذي يعطي نسبة كبيرة في المجموع للامتحانات الشفهية ويترك التقييم في يد ممتحن واحد أو اثنين يترك المجال لظلم الكثير من الطلبة على أسس غير معيار الكفاءة العلمية، مما يسبب احباطاً ومرارة ضد الوطن،  وقد يكون عاملاً لاستغلالهم في اتجاهات متطرفة.


وتساءل البياضي لماذا لا يتم استخدام نظام ( بنك الاسئلة) بتنوع في مستوى الصعوبة؟! و جاء رد الوزير بأنه عندما كان يمتحن الطلبة كان يُستخدم هذا النظام ، وتساءل البياضي لماذا لا تعممون هذا النظام على كل الجامعات؟!  و ووافق الوزير على هذا المقترح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة