حاملة طائرات طائرة
حاملة طائرات طائرة


البنتاجون يخطط لتطوير حاملة طائرات «طائرة»| فيديو

وائل نبيل

الثلاثاء، 30 مارس 2021 - 11:52 م

يعتقد القادة العسكريون، أن حاملات الطائرات ستكون أكثر أمانًا في السماء منها في البحر، حيث تكون عرضة للصواريخ بعيدة المدى، وفقًا لمجلة الإيكونوميست.

وبحسب ما نقلت صحيف «ذا صن»، البريطانية ستشبه حاملات الطائرات الطائرة، إلى حد كبير "طائرات الهليكوبتر" التي ظهرت في أفلام Marvel Avengers من المدارج العائمة التي تجوب المحيطات اليوم.

وتتخذ حاملات الطائرات الحديثة، شكل سفن يبلغ وزنها 400 ألف طن، وتمتد بطول يصل إلى 1092 قدمًا (333 مترًا) - أو حوالي أربعة أضعاف طول تيتانيك.

وتمتلك البحرية الأمريكية 11 ناقلة تعمل بالطاقة النووية، كل منها يحمل حوالي 80 طائرة مقاتلة، وما يصل إلى 6000 فرد.

ويشعر مخططو البحرية الأمريكية بالقلق، من أن السفينة القديمة معرضة للصواريخ البالستية الجديدة القابلة للمناورة التي طورتها الصين.

ووفقًا لمجلة الإيكونوميست، اقترحت داربا، ذراع البحث والتطوير المتقدم بوزارة الدفاع الأمريكية حلاً، وستشمل الخطة تحويل الطائرات التقليدية إلى حاملات محمولة جواً، تنشر طائرات بدون طيار رخيصة الثمن تسمى Gremlins عن طريق إسقاطها من السماء.

وسوف تحشد الأجهزة التي تشبه الصواريخ الأعداء، وتقوم بالمراقبة، وربما تشارك في القتال، وستقوم الطائرات بعد ذلك باسترداد الطائرات بدون طيار في الهواء باستخدام جراب صغير يتدلى من الناقل مثل شريط الطيران.

ووفقا لقناة Defence Squad، كانت الولايات المتحدة في الواقع تضع هذا في اعتبارها، فلقد بدأوا في التفكير والتخطيط لبناء منصة (حاملة طائرات)، تحمل أسلحة تطير في السماء، تمامًا مثل بعض أفلام الخيال العلمي، لتمثل سلاحاً عسكرياً مثالياً في المستقبل، يمنح الأعداء المزيد من الكوابيس غير المتوقعة.

وقد نشرت القناة مقطع فيديو تخيلي، عن حاملات طائرات المستقبل التي يمكنها أن تصبح مثل المدن الطائرة، حاملة على متنها كافة أنواع وأشكال الأسلحة بمختلف أنوعها وفروعها.  
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة