أسباب نزول الوزن المفاجئ
أسباب نزول الوزن المفاجئ


أسباب نزول الوزن المفاجئ.. تعرف عليها بالتفاصيل

ريم الزاهد

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 01:00 ص

تشعر السيدات بالسعادة والفرح عندما ترى وزنها على الميزان يتناقص بشكل ملحوظ، ولكن هذا النقص المفاجئ لا يكون نزولا طبيعيا فهو يحدث نتيجة مرضا خطيراً يمكن أن يودي بحياتها.

اقرأ أيضا| فوائد سحرية لـ«الثلج» على البشرة

يعتبر المعدل الطبيعي والصحي لفقدان الوزن هو نصف كيلو إلى كيلو في الأسبوع، ونظرًا لأنه يصعب على جسمك حرق عدد كبير من السعرات الحرارية للدهون في فترة زمنية قصيرة، فقد يكون الوزن الكبير الذي تفقدينه مكونًا من الماء أو العضلات "الأنسجة الخالية من الدهون"، وبهذا فقد تضعف عضلاتك، ما يؤدي إلى وجود صعوبات في الأنشطة اليومية.
 

يمكن أن يكون فقدان الوزن ضارًا بصحتك عندما يتزامن مع مجموعة من الأعراض، ومجموعة متنوعة من الحالات الخطرة لفقدان الوزن مثل الحالات التالية التي تتراوح من خفيفة إلى خطرة للغاية.


وتشمل هذه الأمراض :

1 - فرط نشاط الغدة الدرقية، حيث تساعد الغدة الدرقية في تنظيم درجة حرارة الجسم والتحكم في معدل ضربات القلب والتمثيل الغذائي العملية التي تحول الطعام الذي نتناوله إلى طاقة.

وهناك بعض الأمراض الأخرى التي تتسبب في نزول الوزن بشك مفاجئ ومنها :"السرطان، داء كرون، التهاب الأمعاء، سكتة قلبية، مرض أديسون، مرض الشلل الرعاش، الإيدز، مشاكل الجهاز الهضمي، مثل القرحة الهضمية أو التهاب القولون التقرحي، مشاكل الأسنان، الاكتئاب أو القلق، الآثار الجانبية للأدوية الموصوفة، مرض الاضطرابات الهضمية، داء السكري، عدوى طفيلية".

وأثبت الأطباء بعض الأمراض الأخرى وهي :" اضطرابات الأكل غير المشخصة، تورم البنكرياس، إدمان الكحول أو المخدرات، عسر البلع، مرض عقلي، فقدان العضلات، التهاب المفصل الروماتويدي، داء الانسداد الرئوي المزمن، التهاب بطانة القلب، مرض السل".


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة