صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«بايونتيك» تنتج 2.5 مليار جرعة من لقاح كورونا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 02:07 ص

أعلنت شركة «أعلنت شركة «بايونتيك» الألمانية، أمس الثلاثاء 30 مارس ، أنها تتجه لتصنيع 2.5 مليار جرعة من لقاحها المضاد لفيروس كورونا هذا العام مع شريكتها الأميركية «فايزر»، بزيادة نسبتها 25% عمّا كان متوقعاً في السابق الألمانية، أمس الثلاثاء 30 مارس ، أنها تتجه لتصنيع 2.5 مليار جرعة من لقاحها المضاد لفيروس كورونا هذا العام مع شريكتها الأميركية «فايزر»، بزيادة نسبتها 25% عمّا كان متوقعاً في السابق.

و قالت الشركة أن زيادة الإنتاج ستتيح لها تلبية ارتفاع الطلب في حين تسارع دول العالم لاحتواء فيروس كورونا المتحور الأشد عدوى.

وأعلنت «بايونتيك» أن الزيادة مدفوعة بتحسن عمليات الإنتاج، وبدء الإنتاج مؤخراً في منشأة ماربرغ التابعة لـ«بايونتيك» في ألمانيا، والتي أصبحت حالياً أحد أكبر مصانع هذا اللقاح في العالم.
وسيتم تسليم الدفعة الأولى من الجرعات المنتجة في ماربرغ في النصف الأول من أبريل، ووفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وتتوقّع بايونتيك أن تنتج 250 مليون جرعة في النصف الأول من عام 2021، ويتم إنتاج اللقاح في منشأة تابعة لـ«فايزر» في بلجيكا وثلاث منشآت أخرى في الولايات المتحدة، 

وقالت «بايونتيك» إن تحسين الفاعلية وإبرام اتفاقيات التعاون الجديدة مع شركاء خارجيين أسهما في رفع العدد المستهدف للجرعات اللقاحية، وكذلك موافقة الهيئة الناظمة على إنتاج عبوات بست جرعات بدلاً من خمس.

ويعتمد لقاح «فايزر - بايونتيك» تقنية الحمض النووي المرسال، وهو الأول الذي صُرّح باستخدامه في الغرب العام الماضي في إطار التصدي لفيروس كورونا.

وأعلنت «بايونتيك» أنها سلّمت أكثر من مئتي مليون جرعة إلى «أكثر من 65 بلداً ومنطقة» بحلول 23 مارس ، علماً بأن التلقيح بواسطة «فايزر - بايونتيك» يتطلّب تلقي جرعتين.
وقال المدير التنفيذي والشريك المؤسس لـ«بايونتيك»، أوغور شاهين: «نشهد حالياً أول المؤشرات المرتبطة باللقاح على صعيد تراجع الإصابات بـكورونا ومعدّل الوفيات في عدد من الدول.
وتابع: "سنواصل التركيز على التحديث في مجال كورونا عبر تطوير تركيبات جديدة والتصدي للمتحوّرات"

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة